شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر يعلن مسئوليته عن عملية الأمن القومي والنظام يتوعد

الجيش الحر يعلن مسئوليته عن عملية الأمن القومي والنظام يتوعد
  قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اليوم الأربعاء: إن من يظن باستهداف بعض القادة لي زراع سوريا فهو واهم...

 

قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اليوم الأربعاء: إن من يظن باستهداف بعض القادة لي زراع سوريا فهو واهم لأن سوريا جيشا وقيادة وشعبا اليوم قادرة للتصدي للإرهاب وبتر يد كل من يحاول المساس بأمن سوريا، جاء ذلك ردا على العملية التي استهدفت مبنى الأمن القومي.

وقال وزير الإعلام السوري اليوم: إن المعركة بدأت في دمشق ، مضيفا أن التفجير وكل ما حدث مسئوليته القانونية والسياسية والأخلاقية تقع على حكومات عربية وأجنبية بعينها.

ومن جهته أعلن الجيش السوري الحر تبنيه تفجير دمشق الأربعاء الذي أسفر عن مقتل وزير الدفاع ونائب رئيس الأركان ومقتل وزير الداخلية.

وقالت جماعة لواء الإسلام المعارضة في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك: إنه تم "استهداف مكتب الأمن القومي والذي يضم مكتب ما يسمى خلية إدارة الأزمة في العاصمة دمشق."

وقال مصطفى عبد الكريم المتحدث باسم الجيش الحر في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش هو الذي نفذ الهجوم.

فيما أعلن قاسم سعد الدين المتحدث باسم الجيش السوري الحر مسئولية جماعته أيضا عن الهجوم، مضيفا أن هذا هو البركان الذي كانوا تحدثوا عنه وأنه بدأ للتو.

وكانت أعلنت قيادة الجيش السوري الحر مساء أمس أن "معركة تحرير دمشق" بدأت، مؤكدة أن هناك خطة للسيطرة على العاصمة وان النصر آتٍ، وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين يوم 17 يوليو: إن "معركة تحرير دمشق بدأت والمعارك لن تتوقف".

وأكد سعد الدين في تصريحات صحفية مساء أمس الثلاثاء: "لدينا خطة واضحة للسيطرة على كل دمشق"، رافضا كشف أي تفاصيل عنها.

وأشار إلى أن "الجيش الحر يقاتل بالسلاح الخفيف لكنه كافٍ"، مؤكدا أن "النصر آتٍ"، موضحا أن الجيش الحر "قرر نقل المعركة إلى العاصمة ردا على مجزرة التريمسة والقصف العنيف الذي تتعرض له حمص".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023