شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات الليبية تعثر على جثامين 48 مصرياً.. والخارجية: نتابع الموقف

السلطات الليبية تعثر على جثامين 48 مصرياً.. والخارجية: نتابع الموقف
نشر الهلال الأحمر الليبي، فرع طبرق، أمس الجمعة، صورا لجثامين قال إنها لمصريين 48 مهاجراً غير شرعي من مصر.

نشر الهلال الأحمر الليبي، فرع طبرق، أمس الجمعة، صورا لجثامين قال إنها لمصريين  48 مهاجراً غير شرعي من مصر.

وقالت الإدارة أن الجثث عثر عليها جنوب بوابة الــ 200 بحوالي 250 كيلو متر بالقرب من وادي علي داخل منطقة الرمال، وجرى انتشال 19 جثة فقط.

وأكدت الإدارة أنه جرى دفن الجثث في ساعة متأخرة من يوم الخميس، بعد أخذ الاجراءات المطلوبه في مقبرة مجهولي الهوية انشأت غرب طبرق خصيصا لهم.

وذكر البيان الصادر عن المنظمة، أن الجثامين ينتمون لعدة محافظات بمصر من بينها أسيوط والمنيا وبني سويف وكفر الشيخ.

وكشف «جاد المولى سعيد» من الإدارة العامة للتفتيش طبرق، عن ورود بلاغ بإمكانية وجود 29 جثة أُخرى، أُبلغت فيها قوات بوابة الـ40 لتفقد مكانها.

وقال رئيس وحدة التحقيق في جهاز الهجرة غير الشرعية طبرق العقيد مراجع محمد جبريل في تصريح خاص ل «أخبار ليبيا 24» إن الجهاز استعان بعدد من المواطنين لجلبهم من الصحراء إلى مركز طبرق الطبي، وذلك بسبب عدم توفر الإمكانيات لدى شبيبة الهلال الأحمر الذين يقومون بعمل إنساني في غياب المنظمات الدولية لمتابعة المهاجرين من دول أفريقيا ومصر ودخولهم عبر الحدود الصحراوية إلى ليبيا .

وذكرت المنظمة أن الجثث وصلت المركز في حالة تعفن تام ولم يتم التعرف على أسباب الوفاة، و رفضت مشرحة مركز طبرق الطبي استقبال الجثث لأنها تسبب في نقل الجراثيم، وغلف شبيبة الهلال الحمر بطبرق الجثث وتفتيشها وعثر على عدد من الجوازات والبطاقات وقليل من المتعلقات الموجودة معهم.

الموقف المصري

وبحسب «الأناضول»، فإنه لم يصدر عن السلطات المصرية بيان بشأن ما ذكرته منظمة الهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق.

ومن جهته قال السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إن الوزارة تتابع ما تردد عن وفاة عدد من المصريين في ليبيا.

وأوضح رزق، في تصريح صحفي له، اليوم االسبت، أن الخارجية تتواصل مع السلطات الليبية، لمتابعة تفاصيل الواقعة، والتحقق من مدى صحتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023