شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عن رفع أسعار الوقود.. ساويرس: «قرار ضروري وشجاع وتأخر 20 عامًا»

عن رفع أسعار الوقود.. ساويرس: «قرار ضروري وشجاع وتأخر 20 عامًا»
علّق رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية قائلًا إنه «ضروري وشجاع وتأخر 20 عامًا»، لافتًا إلى أنه في حال اتخاذ مثل هذه القرارات في الأعوام الماضية كانت ستكون كلفتها أقل بكثير من الآن ولن يشعر

علّق رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية قائلًا إنه «ضروري وشجاع وتأخر 20 عامًا»، لافتًا إلى أنه في حال اتخاذ مثل هذه القرارات في الأعوام الماضية كانت ستكون كلفتها أقل بكثير من الآن ولن يشعر بحدتها المواطن.

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، أنه لا يجوز أن يحصل المواطن الغني على لتر البنزين بجنيه وثمنه الحقيقي خمسة جنيهات. ولفت إلى أنه يجب على الحكومة عرض أسباب تحريك أسعار المواد البترولية أمام المواطنين.

وتابع: «أحيي الحكومة على شجاعة اتخاذ القرارات المصيرية غير الشعبية»، داعيًا الدولة إلى ضرورة اتخاذ مزيد من قرارات تحريك مناخ الاستثمار والانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار والقضاء على الروتين والبيروقراطية وخفض سعر الفائدة.

ورفعت الحكومة سعر «البنزين 92» أوكتان إلى خمسة جنيهات للتر من 3.5 جنيهات، بزيادة نحو 43%، كما رفعت سعر «البنزين 80 أوكتان» إلى 3.65 جنيهات من 2.35 جنيه؛ بزيادة نحو 55%.

وزاد سعر «بنزين 95 أوكتان»، الذي يباع بالأسعار العالمية بالفعل، بشكل طفيف إلى 6.60 جنيهات للتر من 6.25 جنيهات؛ بارتفاع 5.6%. كما رُفع سعر السولار نحو 55%؛ ليصل إلى 3.65 جنيهات للتر من 2.35 جنيه. وزاد سعر غاز السيارات 25% إلى جنيهين للمتر المكعب من 1.60 جنيه.

وكانت أكبر زيادة في سعر أسطوانة غاز الطهي (البوتاجاز)، الذي قفز 100%، إلى 30 جنيهًا من 15 جنيها. كما رفعت الحكومة سعر أسطوانة غاز الطهي التجارية 100% إلى 60 جنيهًا من 30 جنيهًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023