شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيفا» يعلق النشاط الكروي في السودان

«فيفا» يعلق النشاط الكروي في السودان
واعتبر الـ«فيفا» هذا الأمر تدخلًا حكوميًا في الشأن الرياضي، ممهلًا السلطات السودانية حتى 30 من الشهر الجاري لإخلاء مقر اتحاد كرة القدم، الذي تسيطر عليه مجموعة أعلنت نفسها فائزة في انتخابات أجريت مؤخرًا ولم يعترف بها الاتحاد.

علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نشاط كرة القدم في السودان؛ بسبب تدخل الحكومة في اللعبة، وأرسل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد السوداني.

ودبّ نزاع بين مجموعتي «سر الختم» و«معتصم جعفر»، صاحبة اعتراف «فيفا» بإدارة النشاط الكروي في البلاد؛ بعد أن سيطرت المجموعة الأولي على مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة نتيجة أمر قضائي من وزارة العدل.

واعتبر الـ«فيفا» هذا الأمر تدخلًا حكوميًا في الشأن الرياضي، ممهلًا السلطات السودانية حتى 30 من الشهر الجاري لإخلاء مقر اتحاد كرة القدم، الذي تسيطر عليه مجموعة أعلنت نفسها فائزة في انتخابات أجريت مؤخرًا ولم يعترف بها الاتحاد.

وتشارك ثلاث فرق سودانية، بالإضافة إلى المنتخب الوطني، في بطولات دولية؛ وهي المريخ والهلال في بطولة الأبطال، وفريق هلال الأبيض في بطولة الكونفدرالية. ووصلت الفرق الثلاث إلى دور المجموعات في البطولتين. وينتظر أن يلتقي قطبا الكرة السودانية المريخ والهلال الجمعة -الذي يوافق يوم تنفيذ قرار التجميد- في مباراة حاسمة في دوري الأبطال، في حين يستقبل هلال الأبيض السبت المقبل بملعبه فريق ركرتيفو الأنجولي في الكونفدرالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023