شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد السوري: مقتل 57 سوريا في «غارة جوية» على سجن لتنظيم الدولة

المرصد السوري: مقتل 57 سوريا في «غارة جوية» على سجن لتنظيم الدولة
قُتل 57 شخصا، أمس الاثنين، بغارة جوية، للتحالف الدولي، على سجن تابع لتنظيم الدولة في مدينة الميادين في شرق سوريا، ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان

قُتل 57 شخصا، أمس الاثنين، بغارة جوية، للتحالف الدولي، على سجن تابع لتنظيم الدولة  في مدينة الميادين في شرق سوريا، ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة فرانس برس «استهدفت طائرات التحالف الدولي، فجر الاثنين، سجناً يتبع للجهاز الأمني في تنظيم داعش في مدينة الميادين” بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل “42 سجيناً مدنياً، فضلاً عن 15 عنصراً من تنظيم داعش ما بين سجناء وحرس».

وشكك التحالف الدولي في التقرير الذي أصدره المرصد السوري، إلا أنه أكد بالتحقيق فيه، مشيرا إلى أنه قام  بتنفيذ ضربات جوية على أهداف لتنظيم الدولة.

وقال  الكولونيل جو سكروكا مدير الشؤون العامة في التحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز «نفذ التحالف ضربات على منشآت قيادة وتحكم معروفة لداعش وغيرها من البنية التحتية للتنظيم في (الميادين) بسوريا يومي 25 و26 يونيو».

ويتخذ المرصد السوري، من بريطانيا مقرا له، ويتابع تطورات الحرب السورية، لحظة بلحظة منذ بدايتها، عن طريق شبكة من المتطوعين والناشطين داخل سوريا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023