شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: سنلاحق قانونياً كل من يحرّض علينا في لبنان

حماس: سنلاحق قانونياً كل من يحرّض علينا في لبنان
أكدت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أنها مستمرة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان.

 أكدت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أنها مستمرة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان. 

وقالت الحركة في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي في بيروت، اليوم الأحد، تعقيباً على ما وصفته بالبياناتِ والمقالاتِ «المشبوهة، التي كتبها مأجورون في بعض الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي، والتي اتهموا فيها زوراً وبهتاناً حركة حماس بدعمِ وتغطيةِ أفرادٍ ومجموعاتٍ إرهابيةٍ». 

وأضاف البيان أن «ذلك يهدف إلى تشويهِ مقاومتِها ودورِها في تحقيقِ الأمنِ والاستقرارِ في المخيماتِ (في لبنان) والجوارِ، خدمةً لأجنداتٍ خارجيةٍ، وتساوقاً مع العدو الصهيوني في اعتبارِ حركة حماس إرهابية». 

وجاء البيان ردًا على مقال الصحفي «ميشال نصر» في صحيفة «الديار اللبنانية» (القريبة من النظام السوري) اليوم الأحد، وما يكتب في موقع «المخيم منطقتنا» ومواقع اتهمت الحركة «بدعمِ وتغطيةِ أفرادٍ ومجموعاتٍ إرهابيةٍ داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان»، بحسب البيان. 

وقال مصدر مسؤول في «حماس» إن “الحركة ستلاحق قانونياً كل من يتهمها ويحرض عليها، ويعرض أمنها وأمن كوادرها وعناصرها للخطر”. 

ووفقاً لإحصاءات الأونروا وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في لبنان 422.188، يعيش منهم 222.776 لاجئاً داخل المخيمات و199.412 لاجئاً خارجها. ويشكل اللاجئون الفلسطينيون نحو 12 % من مجموع سكان لبنان. –



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023