شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل “إسرائيلي”: رغم الطوارئ.. السيسي فشل في هزيمة تنظيم الدولة

محلل “إسرائيلي”: رغم الطوارئ..  السيسي فشل في هزيمة تنظيم الدولة
أكد المحلل "الإسرائيلي" في حديث له مع القناة الثانية "الإسرائيلية" على فشل السيسي في مواجهة تنظيم الدولة بالرغم من فرضه لقانون الطوارىء ،وذلك بحسب موقع "جيروسالم أون لاين" الصهيوني .

أكد المحلل “الإسرائيلي” في حديث له مع القناة الثانية “الإسرائيلية” على فشل السيسي في مواجهة تنظيم الدولة بالرغم من فرضه لقانون الطوارىء، وذلك بحسب موقع “جيروسالم أون لاين” الصهيوني.

وقال “شنيدر”  إن الهجوم الإرهابي الذي وقع  أمس  في المنطقة المحيطة بدير سانت كاترين يشير إلى أن التنظيم الإرهابي قد أرسل رسالة  إلى الحكومة المصرية مفادها أنه بالرغم من حالة الطوارىء، فإنه قادر على ضرب جنوب سيناء، في منطقة ليست بعيدة عن الوجهات السياحية المحببة.

ويرى “شنيدر” أنه بتنفيذ تنظيم الدولة للهجوم الأخير ،فإنه يكون بذلك قد تجاوز الخط الأحمر، وبالرغم من حالة الطوارىء والجهود المبذولة من قبل الحكومة في حربها ضد تنظيم الدولة؛ فإن التنظيم أثبت قدرته على استهداف جنوب سيناء.

ووفق ما ذكره “شنيدر” فقد ركز التنظيم هجماته الأخيرة على أماكن العبادة للمسيحيين في البلاد؛ إذ استهدف احدى الكنائس في القاهرة؛ وأخرى في شمال الدلتا، والآن يهاجم التنظيم بالقرب من أحد الأديرة في سيناء؛ وذلك بعد الهجمات المميتة في الأسكندرية وطنطا.

ويضيف “شنيدر” أن التنظيم يرسل رسالة واضحة مفادها أنه مصمم على توسعة مدى هجماته وإضافة قائمة أهداف جديدة داخل البلاد، وهذا هو السبب في تنفيذه لهجوم أمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023