شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تفجيرات أمس.. “إسرائيل” تغلق معبر طابا أمام مواطنيها

بعد تفجيرات أمس.. “إسرائيل” تغلق معبر طابا أمام مواطنيها
أعلنت "إسرائيل" غلق معبر طابا أمام حركة مواطنيها، ومنعهم من دخول سيناء؛ "خشية استهداف الإرهابيين لهم".

أعلنت “إسرائيل” غلق معبر طابا أمام حركة مواطنيها، ومنعهم من دخول سيناء؛ “خشية استهداف الإرهابيين لهم”.

The #Taba border crossing to #Egypt has been closed due to fear of imminent attacks against tourists in #Sinai. https://t.co/KLYvirYpq9 pic.twitter.com/YPBUSIXVnQ

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الاثنين: “يجب على المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في سيناء العودة فورا وحالا إلى إسرائيل خشية قيام داعش بعمليات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء”.

 

وأضاف “جندلمان” أنه تقرر إغلاق معبر طابا من الطرف الإسرائيلي بهدف منع دخول مواطنين إسرائيليين إلى سيناء، مشيرا إلى المعبر سيظل مفتوحا أمام الإسرائيليين المتواجدين في سيناء والعائدين إلى إسرائيل.

معبر طابا البري سيبقى مفتوحا أمام الإسرائيليين المتواجدين في سيناء والعائدين إلى إسرائيل.

— Ofir Gendelman (@ofirgendelman) April 10, 2017

يذكر أن مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أصدر أمس الأحد تحذيرًا لرعايه المسافرين إلى شبه جزيرة سيناء، ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية البيان الذي طالب الإسرائيليين الموجودين في سيناء بالعودة إلى “إسرائيل”؛ بسبب خوف حقيقي من شنّ الهجمات ضد السياح في المنطقة.

ودعا رئيس المكتب، إيتان بن دافيد، في السابع والعشرين من الشهر الماضي، الإسرائيليين المتواجدين في منطقة سيناء إلى الخروج منها على الفور؛ “نظرًا لتوفر إنذارات عن نية تنظيم الدولة ارتكاب اعتداءات تستهدف السائحين الإسرائيليين”، كما ناشد الإسرائيليين “بالامتناع عن التوجه إلى سيناء في الفترة الحالية؛ بسبب تعاظم قوة داعش في سيناء وازدياد نواياه لاستهداف الإسرائيليين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023