شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير إسرائيل في مصر: العلاقات التي تجمع نتنياهو والسيسي وثيقة وقوية

سفير إسرائيل في مصر: العلاقات التي تجمع نتنياهو والسيسي وثيقة وقوية
قال سفير اسرائيل في القاهرة دافيد جوفرين، إن هناك علاقات وثيقة بين رئيس وزراء بلاده بنيامين نتنياهو وعبدالفتاح السيسي تستند الى الثقة والاحترام المتبادل.

أكد دافيد جوفرين السفير الإسرائيلي، على قوة العلاقات بين رئيس وزراء بلاده بنيامين نتنياهو وعبدالفتاح السيسي، مبينا أنها تستند الى الثقة والاحترام المتبادل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في معهد دراسات الأمن القومي الليلة الماضية، حيث أضاف: “يجب على القيادتين الإسرائيلية والمصرية عرض ثمار السلام على الشعبين الإسرائيلي والمصري تفاديا لإتاحة المجال أمام معارضي السلام لإثارة الشكوك حول معاهدة السلام بين الدولتين وللمطالبة بإلغائها”، حسبما ذكرت اليوم الجمعة الإذاعة الإسرائيلية.

وانتقد “جوفرين” الحكومة المصرية قائلا: “النظام المصري يفضل عدم قيام تعاون اقتصادي ومدني مع اسرائيل؛ لأسباب سياسية داخلية، وذلك رغم كون مثل هذا التعاون يصب في مصلحة مصر”، متابعا بقوله: “التعاون بين الدولتين تقلص جدا في الأعوام الأخيرة بسبب الربيع العربي وبسبب حادث الاستيلاء على السفارة الاسرائيلية في القاهرة”.

ومن جهة أخرى، قال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية عيمانويل نحشون للإذاعة إن اسرائيل تولي أهمية قصوى لعلاقاتها مع مصر وأنها ملتزمة بدفع هذه العلاقات إلى الأمام، بحسب مصراوي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023