شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحداها من عجائب الدنيا السبع.. 7 مدن عادت بعد اختفائها في ظروف غامضة

إحداها من عجائب الدنيا السبع.. 7 مدن عادت بعد اختفائها في ظروف غامضة
لاشك أن تعاقب الحضارات، خلف الكثير من التغيرات في البلاد، فاختلفت اللهجات والعادات والأديان، إلا أن الاكتشافات التاريخية، أعادت بعض المدن إلى الحياة مرة أخرى بعد أن اندثرت مع حضارتها، ونستعرض أبرز تلك المدن العائدة:

لاشك أن تعاقب الحضارات، خلف الكثير من التغيرات في البلاد، فاختلفت اللهجات والعادات والأديان، إلا أن الاكتشافات التاريخية، أعادت بعض المدن إلى الحياة مرة أخرى بعد أن اندثرت مع حضارتها، ونستعرض أبرز تلك المدن العائدة:

– مدينة أنغكور – كمبوديا

 مدينة تقع في أعماق غابات شمال كمبوديا، يعود تاريخ بنائها إلى آلاف السنين كان حكامه من الهندوس الذين يعبدون كآلهة، بها أكثر من ألف معبد ونظام معقد للري، من أشهر تلك المعابد معبد (أنغكور وات) الشهير

شنت تايلاند  هجمات متتالية على المدينة، إلى أن نجحوا عام 1444 في القضاء على حكم الخمير، ونهبوا الكثير من ثروات المدينة، وظلت مهجورة مغمورة بين أشجار الغابات إلى أن اكتشف وجودها عالم التاريخ الفرنسي هنري ماهوت عام 1860, ووجه أنظار العالم.

وأسندت السلطات الكمبودية عام 1908 مهمة حماية المنطقة إلى هيئة رسمية تتولى الدولة الإشراف الكامل عليها، في ظل ظروف عدم الاستقرار، والحروب الاهلية، والثورات التي اندلعت في المنطقة منذ عام1970, ولكن تعذر على الهيئة ممارسة عملها فتعرضت المدينة مجددا للإهمال.

 

– مدينة ماتشو بيتشو -البيرو

بنيت هذه المدينة في القرن الخامس عشر, تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز 

اكتشفها  المستكشف الأمريكي هيرام بينجهام عام 1911 وكانت مغطاة بغابات استوائية كثيفة

اكتشفها بالصدفة، عندما كان يبحث عن آثار الإنكا التي دمرها الأسبان، وبعد تسلقه لجدار جبلي محاطا بصخور كثيرة وغير واضح من الوادي وكان المدخل قد سد بزلزال قبل سنوات طويلة، ورأى الجدران وهي مغطاة بالأوراق والمنازل منسقة بعناية مما دل على أن مدينة كبيرة قامت في هذا المكان ليكتشف هذه المدينة المخبأة 

– مدينة بومبي – إيطاليا

كان يعيش فيها حوالي عشرون ألف نسمة، واليوم لم يبقى من المدينة إلا آثارها القديمة. تقع المدينة على سفح جبل بركان فيزوف

ثار البركان بصورة مدمرة  79 م ودمر مدينتي بومبي وهركولانيوم. طمر البركان المدينة بالرماد لمدة 1,600 سنة حتى تم أكتشافها في القرن الثامن عشر.

– مدينة طروادة – تركيا

اشتهرت بحروب طروادة الشهيرة، ولم يتبقى منها شيئًا حيث تم بناء عدد من المدن فوقها، واكتشفها عالم الآثار الألماني هنريك شليمان عام 18711 م .

ويقول علماء التاريخ أن المدينة بنيت لـ 9 مرات إلى أن انتهت في العاشرة تماما.

– مدينة ممفيس  -مصر الفرعونية

كانت عاصمة مصر  في عصر الدولة القديمة (الأسرات 3-6)، تعرضت للخراب والهدم 

وأطلق عليها المصريون اسم ” من نفر ” وهو الاسم الذي حرفه الاغريق فصار “ممفيس” ثم اطلق العرب عليها “منف”، والآن سميت بـ “ميت رهينة”.

– مدينة البتراء – الأردن

تقع البتراء في الأردن ,وتم إكتشافها في القرن الـ 18 ميلاديا, وتتميز بالهندسة المعمارية الرائعة، المدينة كاملة منحوتة في الصخور الوردية اللون وكأنها أشبه بالقصور والقلاع.

– مدينة z الأسطورية – البرازيل

تتحدث بعض الروايات عند المدينة بانها تقع في عمق غابات البرازيل، وكانت مدينة ذات حضارة، وبها شبكة من الجسور والمعابد، ولا يوجد دليل راسخ على ما تبقى منها إلا أن البعض يعتقد  بأنها مدينة “Klehikugu”  في غابة الأمازون المطيرة، للتشابه الشديد بينهما، ولوجود أثار تعود إلى قرون مضت



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023