شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاء صادق يكشف أسباب تدخل النظم الديكتاتورية في الرياضة

علاء صادق يكشف أسباب تدخل النظم الديكتاتورية في الرياضة
قال الدكتور علاء صادق، الناقد الرياضي، إن تدخل النظم الديكتاتورية في الرياضة، لا سيما في كرة القدم، أمر قديم وأصبح حقيقة ثابتة؛ فيما تختلف نوعية التدخل من دولة إلى أخرى وفقًا لمفاهيم النظم ورغباتها.

قال الدكتور علاء صادق، الناقد الرياضي، إن تدخل النظم الديكتاتورية في الرياضة، لا سيما في كرة القدم، أمر قديم وأصبح حقيقة ثابتة؛ فيما تختلف نوعية التدخل من دولة إلى أخرى وفقًا لمفاهيم النظم ورغباتها.

وأضاف “صادق”، خلال حواره في برنامج “مع معتز” على قناة الشرق أمس الأربعاء، أن العسكر على وجه الخصوص لهم أفكار وتدخلات ورغبات أخرى بهدف تحقيق أهداف معينة تخدم مصالحهم.

وأوضح أن الأرجنتين في ظل الانقلاب العسكري عام 1977 عندما فازت بكأس العالم 1978 نزلت الجماهير إلى الشوارع للاحتفال بالكأس ونسوا الانقلاب والقمع وزيادة الأسعار.

وأشار إلى أن العسكر لديه كتالوج واضح يقوم على الحصول على أكبر من دعم الشعب من خلال الرياضة؛ وخصوصًا كرة القدم.

وتابع صادق: “استخدام الرياضة لتحقيق أهداف ضد دول حدث مثلًا من الولايات المتحدة ضد الاتحاد السوفيتي في دورة الألعاب الأوليمبية 1980 في موسكو؛ عندما شكلت أمريكا لوبيًا من عدة دول لمقاطعة الدورة، كما شهد الصراع بين الغرب والشرق بعد الحرب العالمية الثانية حرمان ألمانيا من كأس العالم 1950 لتسببها في الحرب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023