شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلاميون يحثون المواطنين على بيع الدولارات بعد انخفاضها

بالفيديو.. إعلاميون يحثون المواطنين على بيع الدولارات بعد انخفاضها
شنت وسائل الإعلام المقربة من النظام حملة قوية من أجل دفع المواطنين لبيع ما يمتلكون من دولارات، والترويج الإعلامي لانخفاض الدولار، مؤكدين أن هذا الانخفاض سيستمر، لحث المواطنين على التخلص على ما يمتلكون منه.

شنت وسائل الإعلام المقربة من النظام حملة قوية من أجل دفع المواطنين لبيع ما يمتلكون من دولارات، والترويج الإعلامي لانخفاض الدولار، مؤكدين أن هذا الانخفاض سيستمر، لحث المواطنين على التخلص على ما يمتلكون منه.

عمرو أديب ينصح ببيع جزء والاحتفاظ بجزء

وجه مقدم البرامج عمرو أديب، نصيحة لكل من لديه دولار، ولا يعلم كيف يتصرف هل يبيعه أم يحتفظ به، مشيرًا إلى أن هناك حالة تخبط كبيرة في طريقة التعامل مع الدولار منذ اتخاذ قرار تعويم الجنيه.

وأوضح “أديب”، خلال برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “on e”، أن أفضل حل هو بيع الدولار بشكل تدريجي، قائلًا: “إذا كان مع شخص 1000 دولار يغير فقط 500 دولار وينتظر فترة، فإذا وجد سعره ينخفض بصورة أكبر يبيع جزءا آخر”.

وأضاف: “أنا نفسي الدولار يتهمد همدة ميقومش منها ويولع، والجنيه المصري ترجع قيمته”.
 

أحمد موسى: “اللي معاه دولار يشربه”

وعلق مقدم البرامج أحمد موسى، على تراجع سعر الدولار، قائلاً: “اللي عنده دولار مخبيه هيشربه.. وإحنا مش بنقرأ الطالع بس عارفين البلد رايحة فين، والدولار هينزل تاني”.

وقال “موسى” خلال برنامجه “على مسؤليتي”، على قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الإثنين، إن محافظ البنك المركزي طارق عامر، تعرض لهجمات شرسة بسبب ارتفاع سعر الدولار، وعندما انخفض إلى أقل من 17 جنيهًا لم يتحدث أحد من المهاجمين.

وأشار إلى أن الدولار انخفض سعره لأقل من 17 جنيهًا اليوم فى معظم البنوك، منوها إلى أن رجال الصرافة توقعوا انخفاضًا في سعره لأقل من 15 جنيهًا، لافتًا إلى أن بداية تراجع الدولار كانت منذ أسبوعين وسيستمر على ذلك.

وأكد أن وكالة “بلومبرج” الأمريكية أشادات بالتحركات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية فى الاقتصاد.
 

أسامة كمال: “ماشيين كويس”

وقال مقدم البرامج أسامة كمال، إن سعر الدولار يعيش حالة استقرار، مشيرًا إلى أن ذلك دليلا على أن السياسات النقدية في مصر “ماشية كويس”.

وأشار “كمال”، خلال برنامج “مساء dmc” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الجمعة، إلى أن الأسعار ستستقر إذا حدث نوع من الترشيد في الاستهلاك، معتبرًا آنه آن الآوان لتدخل الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية كالطعام والشراب والأدوية، مطالبا بتدخل الرقابة الإدارية لضبط الأسعار.

وأضاف أنه يجب أن نتفق أن تكون زيادة الأسعار على قدر زيادة الدولار، متابعًا: “الحكومة كلها مسئولة عن ارتفاع الأسعار.. وأيضًا المواطن مسئول بجريه وراء المنتجات”.

إيمان الحصري: المصريين يبيعون الدولار

وقالت مقدمة البرامج إيمان الحصري، إن “هناك مجموعة من الأخبار الإيجابية حيث واصل الدولار انخفاضه إلى أقل من 17 جنيها”، مشيرة إلى أن “ذلك أدى إلى تهافت المواطنين على بيع الدولارات التي قاموا بتخزينها طوال الفترة الماضية”.

وأضافت “الحصري”، في برنامجها “مساء dmc” المذاع على فضائية “dmc” أن “ذلك يؤكد ما صرح به الرئيس السيسي في أغسطس الماضي، قائلا: “اللي مخزنين الدولار هيجروا عشان يصرفوه”، ما يعود على أسعار السلع بالانخفاض.

وأوضحت إيمان الحصري، أن سعر الذهب انخفض بقيمة 5 جنيهات، وكذلك انخفاض سعر الزيت بنسبة 5%.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023