شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر لليوم الثاني على التوالي

فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر لليوم الثاني على التوالي
فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأحد ، البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة لليوم الثاني بشكل استثنائي، وبدأت حافلات المسافرين بالمغادرة من غزة إلى الجانب المصري من المعبر.

فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأحد ، البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري الحدودي  مع قطاع غزة لليوم الثاني بشكل استثنائي، وبدأت حافلات المسافرين بالمغادرة من غزة إلى الجانب المصري من المعبر.

قال مصدر مسؤول فى معبر رفح من الجانب المصري إن المسافرين المسموح بمرورهم بين الجانبين المصرى والفلسطينى من القادمين من غزة هم حالات إنسانية وطلبة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم فى مصر، والعائدون لغزة من الجانب المصرى حالات إنسانية، ومرحلون فلسطينيون وهم من يعملون فى الخارج ويصلون للمطارات المصرية فى طريقهم لغزة ولا يحملون أوراق إقامة فى مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصرى.

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أنه تم تجهيز عدد من الحافلات التي تقل ذوي الحالات الإنسانية من طلبة ومرضى وحَمَلَة إقامات أجنبية منذ ساعات الصباح الباكر.و

كانت السلطات المصرية أعلنت عن فتح المعبر لمدة 3 أيام استثنائيا في الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية.ع

ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد خارج سيطرة إسرائيل لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.9 مليون نسمة.

 

وسبق واتهمت مصر حركة حماس التي تدير قطاع غزة، بدعم متشددين إسلاميين ينشطون في شمال شبه جزيرة سيناء ويهاجمون قوات الأمن المصرية وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023