شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات: وزير الأوقاف يُضاعف أجور قيادات الوزارة

بالمستندات: وزير الأوقاف يُضاعف أجور قيادات الوزارة
أصدر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة قرارا بمضاعفة مرتبات قيادات الوزارة، مبررا ذلك بزيادة الأسعار نتيجة تحرير سعر الصرف.

أصدر وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، قرارًا بمضاعفة مرتبات قيادات الوزارة؛ مبررًا ذلك بزيادة الأسعار نتيجة تحرير سعر الصرف.

ونصّ القرارُ الذي حمل رقم 294 لسنة 2016 على أنه “بعد الاطلاع على القانون رقم 272 لسنة 1959 الخاص بتنظيم وزارة الأوقاف ولائحة إجراءاتها والقوانين المكلمة والمعدلة له، وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وعلى القرار الوزاري رقم 193 لسنة 2015 بشأن تنظيم صرف المكافآت للعاملين بالوزارة، ونظرًا لما نتج عن تحرير سعر الصرف من ارتفاع في الأسعار وغلاء المعيشة، تقرَّرَ تعديلُ نسب الأجور الإضافية المنصوص عليها في المادة الثالثة من القرار الوزاري رقم 193 لسنة 2015 الصادر في شأن تنظيم صرف المكافآت للعاملين في الوزارة وشاغلي الوظائف القيادية”.

كما أقرَّ بزيادة الحد الأقصى لما يتقاضاه رئيس القطاع من جميع البدلات والمكافآت والإثابات إلى ضعف الأجر الشامل أو عشرة آلاف جنيه أيهما أكبر، وأن يكون الحد الأقصى لما يتقاضاه مدير الإدارة المركزية من جميع البدلات والمكافآت هو ضِعف الأجر الشامل أو ثمانية آلاف جنيه أيهما أكبر، وأن يكون الحد الأقصى لما يتقاضاه المدير العام من جميع البدلات والمكافآت هو ضِعف الأجر الشامل أو خمسة آلاف جنيه أيهما أكبر.

وأكد وزير الأوقاف في القرار الذي وقّعه أنه يُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره (25 من شهر ديسمبر 2016)، وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

وفي نهاية يناير الماضي، قال عبدالفتاح السيسي، أثناء مشاركته في الندوة التي أُعدّت للحديث عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد بأسوان: “إحنا فقراء أوي، ودولة فقيرة، ولازم تفهموا إن أهل الشر مش عايزينكم تعيشوا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023