شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرها واقعة “مجدي مكين”.. 6 جرائم لضباط شرطة انتهت بـ”إخلاء سبيل”

آخرها واقعة “مجدي مكين”.. 6 جرائم لضباط شرطة انتهت بـ”إخلاء سبيل”
"منْ أمِنَ العقوبة أساء الأدب"، حكمة قالها عبدالله بن المقفع في ترجمته لكتاب "كليلة ودمنة" في عصره؛ لنجد صداها يفرضه الوقع أمامنا يومًا تلو الآخر. فالمتأمل لمشهد تكرار ارتكاب ضباط الشرطة جرائم بحق المواطنين يجد أن النفوذ

“منْ أمِنَ العقوبة أساء الأدب”، حكمة قالها عبدالله بن المقفع في ترجمته لكتاب “كليلة ودمنة” في عصره؛ لنجد صداها يفرضه الوقع أمامنا يومًا تلو الآخر. فالمتأمل لمشهد تكرار ارتكاب ضباط الشرطة جرائم بحق المواطنين يجد أن النفوذ والجبروت وعدم الخوف من العقاب يطغى على جرائمهم.

لذلك؛ نستعرض في السطور القادمة مصير بعضٍ من ضباط الشرطة نظير ارتكابهم جرائم تصل إلى حد إزهاق النفس وهتك العرض:

قتل “مجدي مكين”
أحدث هذه الجرائم واقعة تعذيب بائع متجول يدعى مجدي مكين بقسم الأميرية حتى الموت، قضت فيها محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس أمس (الثلاثاء)، بقبول الاستئناف المقدم من “كريم مجدي” الضابط بقسم الأميرية المتهم الأول في واقعة تعذيب “مكين” على أمر حبسه 45 يومًا، وقررت إخلاء سبيله بكفالة قدرها 5000 آلاف جنيه.

وقد قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام الأول، حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و3 أمناء شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل مجدي مكين؛ وقررت النيابة إخلاء سبيل 6 أمناء شرطة بكفالة 3 آلاف لكل منهم.

ضرب ربة منزل 
وفي واقعة التعدي على ربة منزل بالضرب في خلافات بينهم بسبب الجيرة، قررت نيابة العجوزة، بإشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، في 3 نوفمبر الماضي إخلاء سبيل ضابط شرطة بمديرية أمن الجيزة بكفالة 500 جنيه.

تهريب رجل أعمال 
أما من كان وراء تهريب رجل أعمال محبوس على ذمة قضية تزوير فكان ضابط شرطة من أول المتهمين، ولكن مصيره كان إخلاء السبيل -كالعادة- بقرار من قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية في 2 فبراير الجاري، بينما جُدد لأمين شرطة مشترك معه حبس 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

استغلال النفوذ والتزوير وهتك عرض 
وفي 9 يناير الماضي، أمر المستشار أحمد العراقي، مدير نيابة عين شمس، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بإخلاء سبيل ضابط بقسم شرطة عين شمس بكفالة 5 آلاف جنيه لاتهامه باستغلال النفوذ والتزوير في محضر رسمي وهتك عرض أحد الأشخاص بعد احتجازة داخل القسم وتلفيق قضية سلاح أبيض له.

الاعتداء على طليقته وأفراد أسرتها
كما قررت نيابة ثاني أكتوبر، الجمعة 30 ديسمبر 2016م، إخلاء سبيل ضابط شرطة بقطاع النقل والمواصلات في الفيوم على خلفية اتهامه بالاعتداء على طليقته وأفراد أسرتها ومحاولة خطف طفلهما أثناء رؤيته بمدينة 6 أكتوبر، بضمان وظيفته، وطلبت تقريرًا طبيًا عن حالة المدعين لبيان ما بهم من إصابات. 

قتل مواطن 
وبضمان وظيفته، أمر النائب العام نبيل صادق بإخلاء سبيل النقيب رامي عاطف، أحد أفراد أمن بمركز سمالوط بالمنيا، في أغسطس 2016م؛ رغم تورطه في قتل مواطن بقرية “البيهو” بعد إطلاق النار عليه جراء نشوب خلاف بينهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023