شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خامنئي: الشعب الإيراني يرد على تهديدات ترامب خلال ذكرى الثورة

خامنئي: الشعب الإيراني يرد على تهديدات ترامب خلال ذكرى الثورة
هاجم مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، كلا الرئيسين الأمريكيين، السابق والحالي، باراك اوباما ودونالد ترامب، متهمًا الاول بأنه من أتى بـ "داعش" وواصفًا الثاني، بانه "كشف الوجه الحقيقي لأميركا"، وذلك ردًا على التهديدات التي وج

هاجم  مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الرئيسين الأمريكيين السابق والحالي، باراك أوباما ودونالد ترامب؛ متهمًا الأول بأنه من أتى بـ”داعش” وواصفًا الثاني بأنه “كشف الوجه الحقيقي لأمريكا”؛ وذلك ردًا على التهديدات التي وجهها لإيران خلال الأيام السابقة.

وقال خامنئي، خلال لقاء مع ضباط القوى الجوية الإيرانية في طهران، إن الشعب الإيراني سيرد على تهديدات ترامب خلال ذكرى الثورة الإيرانية في العاشر من فبراير الجاري، وسيعبّرون عن موقفهم بشأنها، مؤكدًا أن تهديدات واشنطن “لا تخيفهم”.

وأضاف خامنئي: “نحن ممتنون للسيد ترامب لأنه أظهر الوجه الحقيقي لأمريكا، ولأنه فضح ما كانت إيران تتحدث عنه لعقود من فساد سياسي وأخلاقي واقتصادي فيها”.

ورد مرشد الثورة الإيرانية على قول ترامب بأن عليهم أن يشكروا إدارة أوباما على الاتفاق النووي وأنه لن يكون مثله قائلًا: “لماذا نشكره؟ لأجل داعش والنار في العراق وسوريا ودعم فتنة 2009 في إيران؟”.

وأكد خامئني أن أوباما أراد أن يقيد إيران بعقوبات فادحة، مشيرًا إلى أنه فشل لأنه لا يمكن لأي عدو أن يشل الشعب الإيراني.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر، يوم الجمعة الماضية، إن “إيران تلعب بالنار”، وإن الإيرانيين “لا يقدّرون كم كان سلفه باراك أوباما طيبًا معهم”، مؤكدا أنه “لن يكون مثله”.

ووصف ترامب إيران بأنها “الدولة الإرهابية الأولى” في العالم، خلال لقاء تلفزيوني له .

وفرضت إدارة أوباما عقوبات قوية بسبب برنامجها النووي، وقد رفع جزءًا منها في يناير 2016 بعد توقيع الاتفاق بين إيران والدول الست الكبرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023