شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء: زيادة جديدة في الأسعار ابتداءً من فاتورة يوليو المقبل

الكهرباء: زيادة جديدة في الأسعار ابتداءً من فاتورة يوليو المقبل
كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، عن إضافة زيادة جديدة في أسعار الكهرباء بفاتورة يوليو المقبل، بعد إعادة هيكلة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود؛ بهدف المحافظة على استقرار قطاع الكهرباء.

كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، عن إضافة زيادة جديدة في أسعار الكهرباء بفاتورة يوليو المقبل، بعد إعادة هيكلة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود؛ وذلك بهدف المحافظة على استقرار قطاع الكهرباء.
وقال حمزة، في تصريحات صحفية، إنه تم تفعيل خدمة “الخط الساخن” في معظم شركات توزيع الكهرباء وقطاعاتها على مستوى الجمهورية لتلقي أي شكاوى من المواطنين حول ارتفاع أسعار الكهرباء، موضحًا أنه من حق أي مواطن عدم سداد الفاتورة قبل تقديم الشكوى والرد عليها.
وأكد حمزة أن محمد شاكر، وزير الكهرباء، يعقد اجتماعات مستمرة مع قيادات الوزارة ورؤساء شركات الكهرباء المختلفة لبحث خطط الوزارة حول الاستعداد لاستقبال فصل الصيف لمواجهة أي شكاوى أو أعطال، بالإضافة إلى متابعة عمليات الصيانة المستمرة للمحطات والوحدات الكهربائية.
ولفت إلى أن وجود قدرات كهربائية كبيرة ستتم إضافتها تدريجيًا إلى الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى إضافة 12 وحدة كهربية موزعة على 3 محطات (بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة).
وتابع أن محطة بني سويف ستضاف إليها 6 وحدات كهربائية، لافتًا إلى أن هذه المحطة ستخدم جزءًا كبيرًا من صعيد مصر والوجه القبلي؛ لأن معظم الإمدادات الكهربائية الموجودة فيها الآن تتم عن طريق شبكة النقل، مؤكدًا استمرار تطوير شبكة النقل والتوزيع واعتزام الحكومة تخصيص 37.5 مليار جنيه لتطوير جميع الشبكات، وإضافة 1210 كيلومترات إلى شبكة خطوط النقل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023