شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. لحظة استهداف فرقاطة سعودية من جانب الحوثيين

بالفيديو.. لحظة استهداف فرقاطة سعودية من جانب الحوثيين
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يرصد لحظة استهداف فرقاطة سعودية من جانب الحوثيين.

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يرصد لحظة استهداف فرقاطة سعودية من جانب الحوثيين.
وكانت قيادة تحالف العربي في اليمن، قد أعلنت فى بيان لها، مساء أمس الإثنين، عن تعرض فرقاطة سعودية لهجوم من قبل 3 زوارق تابعة للحوثيين أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة.

وقد نتج عن ذلك “استشهاد 2 من أفراد طاقم السفينة، وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة”، حسب التحالف.

يذكر أن اليمن تمر منذ حوالي 18 شهرا بنزاع مسلح مستمر، بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وينفذ التحالف العربي، منذ 26 مارس 2015، ضربات جوية مستمرة لمواقع في اليمن يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن، بهدف “إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي”.
وفرض التحالف العربي، منذ بدء عملياته العسكرية الداعمة لهادي، حصارًا على معظم الأراضي اليمنية بما في ذلك العاصمة صنعاء.
واستعادت المواجهة في اليمن سخونتها الميدانية المعهودة بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي انتهى مع فشل الجولة الثالثة من مفاوضات السلام برعاية الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية.
وأجريت الجولة الأولى في مدينة جنيف، منتصف يوليو 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر 2015، والثالثة في الكويت (21 إبريل الماضي وحتى 6 أغسطس2016)، لكنها فشلت جميعا في تحقيق السلام.
وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة 10 آلاف مدنيين وجرح 40 ألف آخرين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023