شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب: الحكومة تؤكد أن الشعب عبء عليها من أيام “مبارك”

نائب: الحكومة تؤكد أن الشعب عبء عليها من أيام “مبارك”
قال النائب سمير غطاس عضو مجلس النواب بدائرة مدينة نصر بالقاهرة، الدولة خلال الفترات الماضية تعتبر أن السكان عبء عليها"، وأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك قال الكلام ده قبل كده، أجيب لهم منين، ولازم ناخد مثال الهند، تعدادها مليار

قال النائب سمير غطاس عضو مجلس النواب بدائرة مدينة نصر بالقاهرة، الدولة خلال الفترات الماضية تعتبر أن السكان عبء عليها”، وأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك قال الكلام ده قبل كده، أجيب لهم منين، ولازم ناخد مثال الهند، تعدادها مليار و100 مليون، وحققت أعلى معدل تنمية 7%، أعلى من الصين”. 
وأكد “غطاس” فى تصريح صحافي، أن الحكومة تؤكد أن الشعب عبء عليها، على الرغم من أنها تتقاضى رواتبها من ضرائب الشعب”، لافتًا إلى أن شيوع الأفكار السلفية الخاطئة تحول دون أى تدخل للدولة في تحديد النسل.
وطالب النائب الدولة أن تعتبر أن المواطنين ثروة بشرية، لأنه لا يوجد أى جهد يبذل من المجلس القومي للسكان “الزيادة السكانية بتيجى من الأرياف، فى المدن الأب مش بيلاقي ياكل فبيقول كفاية واحد”.
وكان الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، قد أوضح أن الأرقام الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تؤكد أن خط الفقر يعادل ما دون الدخل الشهرى 2789 جنيهًا طبقًا لمسح 2012-2013، وارتفع معدل الفقر من 25.2% فى 2012-2013 إلى 27.8% فى 2015م. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023