شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: مصر تتفاوض مع السعودية لمد أجل سداد 500 مليون دولار وديعة

مصادر: مصر تتفاوض مع السعودية لمد أجل سداد 500 مليون دولار وديعة
كشفت مصادر مطلعة، ان مصر دخلت في مفاوضات مكثفة مع المملكة العربية السعودية لتجديد سندات دولارية مودعة بالبنك المركزي بقيمة 500 مليون دولار، حيث وجب سدادها خلال النصف الأول من العام الجاري.

كشفت مصادر مطلعة، إن مصر دخلت في مفاوضات مكثفة مع المملكة العربية السعودية لتجديد سندات دولارية مودعة بالبنك المركزي بقيمة 500 مليون دولار، حيث وجب سدادها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت المصادر إن البنك لديه استعدادات تامة لسداد السندات بفوائدها التي تقترب من 40 مليون دولار خاصة أن هناك تراجعًا في فرصة التجديد مرة أخرى بأي من الآليات المعروفة في مثل هذه الحالات.

وأضافت، أن ودائع الدول العربية منها 3 دول خليجية هي الإمارات والكويت والسعودية، بالإضافة إلى ليبيا بلغت حتى عام 2016 نحو 85 مليار دولار موضحة أن المبالغ تشمل الودائع والفوائد، والبنك المركزي لديه القدرة على سدادها خلال 3 سنوات ونصف، مع السير نحو رفع احتياطي النقد الأجنبي إلى 34 مليار دولار عام 2019-2018.

وكانت الحكومة قد أعلنت على لسان وزيرة التعاون الدولي المصرية، سحر نصر، في يونيو الماضي،عن تلقي 500 مليون، دولار بمثابة أول دفعة من منحة سعودية بقيمة 2.5 مليار دولار تلقتها مصر في أبريل الماضي، أثناء خلال زيارة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، إلى القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023