شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ثورة للمبتدئين”.. كتاب جديد لـ”باسم يوسف” بـ 540 جنيهًا

“ثورة للمبتدئين”.. كتاب جديد لـ”باسم يوسف” بـ 540 جنيهًا
أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف عن كتابه الجديد ، من خلال صفحته على موقع تويتر، والذي يحمل عنوان "Revolution for Dummies" أو ""ثورة للمبتدئين.. الضحك من خلال الربيع العربي" .

 أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف عن كتابه الجديد، من خلال صفحته على موقع تويتر، والذي يحمل عنوان “Revolution for Dummies” أو “”ثورة للمبتدئين.. الضحك من خلال الربيع العربي” .

من المنتظر أن يصدر الكتاب في 32 مارس من العام الجاري، ويتكون الكتاب من 304 صفحة، ويقدر ثمنه بـ 540 جنيها مصري (27 دولار).

يأتي الكتاب باللغة الإنجليزية، مما دفع بعض متابعيه للمطالبة بترجمة الكتاب إلى العربية حتى يتثنى لهم قراءته.

قدم “يوسف” خلال الفترة السابقة، عدد من المحاضرات والندوات التي حملت نفس اسم كتابه، كان آخرها محاضرة في اكتوبر الماضي، في جامعة ستانفوردن تحدث فيها عن الربيع العربي والتغيرات السياسية التي رافقته، وما أفرزته من برامج ساخرة وحوارية وقنوات للسوشيال ميديا.

يسرد الكتاب أحداث الثورة المصرية عام 2011، وسقوط نظام الرئيس حسني مبارك، ثم صعود الرئيس محمد مرسي، في اول انتخابات رئاسية بعد الثورة.

وتحدث عن انتشار برنامجه الساخر “البرنامج”، والاتهامات التي وجهت إليه بإهانة الرئيس والإسلام، ووقوعه تحت المساءلة لمدة 6 ساعات، حينذاك.

 يروي الاعلامي الساخر في كتابه كيفية “التستر على الاشتباكات العنيفة في ميدان التحرير، الى إعلان الحكومة أنها صنعت أول آلة في العالم لعلاج الإيدز.

وذكر “يوسف” كيف اتهمه إعلاميو النظام في عهد “السيسي” بعمالته  لوكالة المخابرات المركزية الامريكية وتجنيده من قبل جون ستيوارت لاسقاط البلاد من خلال السخرية.

ومن خلال الكتاب، تتنوع القصص بين الدراما والسخرية في رحلة برنامجه “البرنامج”.

ردود افعال

لا يزال الإعلامي الساخر يثير الجدل، بكل ما يقدمه، فبمجرد إعلانه عن كتابه عبر صفحته حتى انهالت عليه التعليقات بين مؤيد ، وبين متهمًا إياه بالعمالة والهروب للعيش في الولايات المتحدة الاميركية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020