شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب تنصيب ترامب.. صفقة أسلحة أميركية للسعودية والكويت بمليار دولار

عقب تنصيب ترامب.. صفقة أسلحة أميركية للسعودية والكويت بمليار دولار
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الولايات المتحدة ستبيع للسعودية والكويت معدات دفاعية بنحو مليار دولار، تشمل عشرة مناطيد مراقبة للرياض، فى إطار تعزيز التحالفات الأمريكية فى الخليج العربى.

بعد ساعات من تنصيب الرئيس الاميركي دوناد ترامب، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن الولايات المتحدة ستبيع للسعودية والكويت معدات دفاعية بنحو مليار دولار، تشمل عشرة مناطيد مراقبة للرياض، فى إطار تعزيز التحالفات الأمريكية فى الخليج العربى.

ونقلت قناة “سكاى نيوز عربية” الفضائية اليوم الثلاثاء، عن البنتاجون فى بيان قوله إن وزارة الخارجية ستطلب من الكونجرس وفق الإجراءات الإدارية المتبعة لمبيعات الأسلحة الموافقة على حصول السعودية على عشرة مناطيد رصد “نظام كشف التهديد المتواصل” المصنعة من قبل شركة “لوكهيد مارتن”، إضافة إلى المعدات والتدريب لإتقان تشغيل تلك المناطيد.

وأشار البيان إلى أن “هذه الصفقة ستعزز أهداف السياسة الخارجية والأمن القومى للولايات المتحدة من خلال تعزيز أمن حليف مهم ما زال قوة للاستقرار السياسى والتقدم الاقتصادى فى الشرق الأوسط”.

وبشأن الكويت، تأمل وزارتا الدفاع والخارجية أن يوافق الكونجرس الأمريكى على عقد بقيمة 400 مليون دولار لصيانة وتحديث مروحيات هجومية من طراز “أباتشي” سبق أن بيعت للقوات المسلحة الكويتية.

وأضاف البيان أن الكويت تلعب دورا مهما فى الجهود التى تبذلها الولايات المتحدة من أجل ضمان الاستقرار فى منطقة الشرق الاوسط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023