شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانتهاء من توقيع عقود “محطة الضبعة” مارس المقبل

الانتهاء من توقيع عقود “محطة الضبعة” مارس المقبل
قال مصدر مسئول بهيئة الطاقة النووية، إن توقيع العقود الثلاثة الأخيرة بين مصر وروسيا بشأن محطة الضبعة النووية، سيتم توقيعها قبل نهاية شهر مارس المقبل مع شركة روزاتوم الروسية، لإنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في مصر.......

قال مصدر مسئول بهيئة الطاقة النووية، إن توقيع العقود الثلاثة الأخيرة بين مصر وروسيا بشأن محطة الضبعة النووية، سيتم توقيعها قبل نهاية شهر مارس المقبل مع شركة روزاتوم الروسية، لإنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في مصر والمقرر إقامتها بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي‏.‏
وقال المصدر في تصريح صحفي: “إن العقد المراد توقيعه يتضمن تصميم وتوريد وتركيب المحطة النووية السلمية وتتضمن توقيع توريد عقود النووي وإنشاء مخازن الوقود المستخدم وعقد الدعم الفني لتشغيل وصيانة المفاعلات النووية”، بحسب بوابة الأخبار.

وأشار المصدر إلى أن مصر تستهدف من البرنامج النووي إضافة 4 آلاف و800 ميجاوات باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث المطور ومن المقرر بدء تشغيل المفاعل الأول 2024-2025.

يذكر أن مصر قد حصلت بموجب اتفاقية على قرض ميسر من الحكومة الروسية يقدر بنحو25 مليار دولار لتمويل المشروع المصري النووي السلمي علي أن يسدد خلال 33 عاما بعد بدء تشغيل المحطة النووية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023