شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

والدة الصحفية المحتجزة بالسودان تنفي إجراء اتصال هاتفي بابنتها

والدة الصحفية المحتجزة بالسودان تنفي إجراء اتصال هاتفي بابنتها
  أعلنت والدة شيماء عادل الصحفية المحتجزة في السودان عن دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام، لحين عودة ابنتها المحتجزه...

 

أعلنت والدة شيماء عادل الصحفية المحتجزة في السودان عن دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام، لحين عودة ابنتها المحتجزه لليوم التاسع في السجون السودانية.  
 
وأضافت والدة الصحفية في تصريح خاصة لموقع شبكة رصد الإخبارية أنه إذا كان الإفراج عن شيماء يحتاج إلى تدخل جهات سياديه، كما يقال في وسائل الإعلام  فلماذا لا يتدخل المشير طنطاوي أو المخابرات لإفراج عنها باعتبارها صحفيه مصريه.
 
ونفت والده شيماء ما تناقلته وسائل الإعلام بشان وجود اتصال بين شيماء واسرتها قائله "  حتى الآن لم نتلقى من شيماء أي مكالمات تليفونيه نطمئن بها عليها"، وأوضحت أن شيماء كانت قد تقدمت بصحبة أحمد المالكي مصور بالمصري اليوم بتصريح إلى السلطات السودانيه ورفضت سفارة السودان تقبله.
 
وقالت سماح عبد العاطي صحفية بالوطن أنه تم عقد اجتماع أمس مع المستشار محمد الشناوي المستشار القانوني لوزير الخارجيه مع والدة شيماء عادل بحضور كل من وكيل نقابة الصحفين عبير سعدي وصحفي من جريدة الفجر حسيني أبو ضيف وأسماء الحسيني صحفيه بالأهرام وممثل عن جريدة الوطن سماح عبد العاطي ومن جريدة الأهالى أبو المعاطي السندوبي.
 
وأشارت سماح إلى أن المستشار أكد أن منذ اليوم الأول من احتجاز شيماء عادل ووزارة الخارجيه تتابع الموضوع عن كثب، مشيرة إلى أن سفير مصر في الخرطوم يتقدم يوميا بطلب إلى السلطات السودانيه لزيارة شيماء ولكن لاتوجد استجابه.
 
وتابعت: أن السفارة لم تستطع الوصول إليها ولم تتعرف بعد التهم الموجهه إليها، وأنه تم إمهال مستشار وزير الخارجيه مهلة 24 ساعة لاتخاذ إجراءات جدية علقنا خلالها الاعتصام ولم يتم اتخاذ خطوات جديه وحقيقه حتي الآن.
 
لافتة إلى أنه سيتم اليوم تنظيم وقفة احجاجية أمام نقابة الصحفيين تنتهي بمسيرة من أمام نقابة الصحفيين إلى وزارة الخارجيه لاعتصام المفتوح.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023