شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قسم السيدة زينب يرفض إستلام إخطار بمظاهرة ضد التنازل عن تيران وصنافير

قسم السيدة زينب يرفض إستلام إخطار بمظاهرة ضد التنازل عن تيران وصنافير
رفض قسم السيدة زينب، اليوم السبت، استلام إخطار بمظاهرة تقدم به وفد ممثل لأحزاب وشخصيات عامة، لتنظيم مظاهرة أمام مجلس الوزراء احتجاجًا على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية لمجلس النواب.

رفض قسم السيدة زينب، اليوم السبت، استلام إخطار بمظاهرة تقدم به وفد ممثل لأحزاب وشخصيات عامة، لتنظيم مظاهرة أمام مجلس الوزراء احتجاجًا على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية لمجلس النواب.

ووافق مجلس الوزراء، الخميس قبل الماضي، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة، وقرر إحالتها لمجلس النواب.

ووقعت مصر والسعودية  الاتفاقية في أبريل الماضي، وأثار توقيعها ردود فعل معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، ونظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأقام عدد من المحامين دعاوى قضائية تطالب ببطلانها.

وقال المحامي طارق نجيدة، في تصريح صحفي، إن الوفد توجه إلى قسم السيدة زينب لتسليم إخطار لتنظيم مظاهرة، يوم الأربعاء المقبل، إلا أن المأمور بعد محاولات متعددة قرر رفضه استلام الإخطار.

وتابع أن “رفض المأمور غير مبرر قانونا لأنه حصل على كل المعلومات القانونية وأسماء وتليفونات المنظمين والشعارات التي سيتم ترديدها والمطالب والغرض من المظاهرة وكل البيانات التي تطلبتها المادة 8 من قانون التظاهر ولكنه رفض الاستلام ورفض تحرير محضر بالواقعة”.

وأشار إلى أن مأمور القسم برر رفضه استلام الإخطار قائلاً: “إن التعليمات أقوى من القانون”، مضيفًا أن المنظمين سيتقدموا بإنذار على يد محضر لإعلان مأمور قسم السيدة زينب بالمظاهرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023