شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريع: إسرائيل تقوم بعملية تهويد تدريجي صامت

قريع: إسرائيل تقوم بعملية تهويد تدريجي صامت
  قال أحمد قريع -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون القدس- "إن ما تقوم به إسرائيل...

 

قال أحمد قريع -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون القدس- "إن ما تقوم به إسرائيل في مدينة القدس، يشكل انتهاكًا خطيرًا واستهتارًا بكافة القوانين والأعراف الدولية".

وأضاف قريع – في تصريح صحفي له اليوم (الأربعاء)- "إن إسرائيل تمارس انتهاكات غير مسبوقة في محيط المسجد الأقصى الشريف"، معتبرًا ذلك تصعيدًا متعمدًا لتفجير الأوضاع الهشة في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن استمرار سلطات الاحتلال في عمليات الحفر والهدم التي تقوم بها في الجهة الجنوبية لحائط البراق وبالقرب من جسر المغاربة ما هو إلا عملية تهويد تدريجي صامت؛ لاستكمال جريمة هدم طريق باب المغاربة، وتهويد كامل لهذه المنطقة، تمهيدًا للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

وحذر من مخاطر ما توصلت إليه لجنة القاضي "ادموند ليفي"، فيما يتعلق بشرعنة الاستيطان في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، مؤكدًا أن ما يجري على الأرض الفلسطينية من انتهاكات يومية فظة، هو إجهاض علني صريح وتدمير لكل ما تبقى من أوهام حل الدولتين.

ولفت إلى أن أوهام "حل الدولتين يتبخر" يوميًا مع كل استيلاء على الأرض، وتوسع في الاستيطان، وتهويد في القدس، وهدم المنازل، وحملات القتل والاعتقال للفلسطينيين، ومع كل طوبة توضع في مستوطنة أو في جدار الفصل العنصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023