شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حكم “تيران وصنافير”.. البرادعي: السيادة على الأرض هي للشعب

بعد حكم “تيران وصنافير”.. البرادعي: السيادة على الأرض هي للشعب
قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأبق، إن السيادة على الأرض هي للشعب وحده وليس لغيره، وذلك تعليقا على قرار الحكومة بإقرار "اتفاقية تيران وصنافير" عبر إحالتها إلى البرلمان لتوقيعها.

قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق، إن السيادة على الأرض هي للشعب وحده وليس لغيره، وذلك تعليقًا على قرار الحكومة بإقرار “اتفاقية تيران وصنافير” عبر إحالتها إلى البرلمان لتوقيعها.

وكتب “البرادعي” في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “السيادة على الأرض هى للشعب وحده وليس لغيره يعلمنا التاريخ أن تحوير القانون لصالح السياسةً يُدمر القانون والسياسة. لقد أسمعت لو ناديت حيّا”.

تعليق “البرادعي” جاء بعد أن قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة” باستمرار اتفاق نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى المملكة العربية السعودية، إذ قضت بوقف تنفيذ حكم “مصرية تيران وصنافير” الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري في يونيو الماضي، وقضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وكان مجموعة من النشطاء نظموا تظاهرة أمس أمام نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت بوسط البلد، تنديدًا بحكم المحكمة، وتأكيدًا على مصرية الجزيرتين، وشهدت الوقفة اشتباكات بين المشاركين وقوات الأمن أدت إلى تفريق التظاهرة بالقوة من قبل الأمن والقبض على 12 متظاهرًا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023