شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استغاثات من داخل سجن شبين الكوم.. والأهالي: أبناؤنا يواجهون الموت

استغاثات من داخل سجن شبين الكوم.. والأهالي: أبناؤنا يواجهون الموت
قالت مصادر خاصة لـ"رصد"، إن المعتقلين بسجن شبين الكوم يتعرضون منذ ما يقرب من الشهر ونصف إلى تضييقات مستمرة، حيث يقوم رئيس مباحث شبين بالتناوب مع ضباط آخرين على تعذيب المعتقلين صعقًا بالكهرباء وضربًا مبرحًا، بالإضافة إلى

قالت مصادر خاصة لـ”رصد”، إن المعتقلين بسجن شبين الكوم يتعرضون منذ ما يقرب من الشهر ونصف إلى تضييقات مستمرة، حيث يقوم محمد الحوام رئيس المباحث، بالتناوب مع ضباط آخرين على تعذيب المعتقلين صعقًا بالكهرباء وضربًا مبرحًا، بالإضافة إلى التجريد من الملابس الشتوية وتعمد تعريض المعتقلين للبرد بدون ملابس.

وقالت والدة أحد المعتقلين لـ”رصد”، إن المسألة بدأت تشتد على المعتقلين بسجن شبين الكوم منذ ما يقارب الشهر ونصف عندما قام اثنان من المعتقلين بتقديم شكوى للعديد من الجهات الحقوقية أبرزها “هيومان رايتس ووتش” بسبب حصولهم على البراءة وأحقيتهم في إخلاء السبيل، إلا أن إدارة السجن تعنتت في الإجراءات حتى تم تلفيق قضايا جديدة للمعتقَلَين، وعلى إثر ذلك تم التحقيق مع محمد الحوام وضباط آخرين.

واستطردت منذ هذه الحادثة ومحمد الحوام يتعمد إهانة المعتقلين أثناء الزيارات ووضعهم في زنازين تأديبية مجردين من ملابسهم، مع تعمد الإهانات والسب والضرب المبرح خاصة قبيل الزيارة.

زيارة سلك

وقالت والدة أحد المعتقلين إن محمد الحوام رئيس المباحث بسجن شبين الكوم،  قام بمنع الزيارات التي يتقابل فيها المعتقلون بذويهم وجها لوجه وقرر أن تكون الزيارات فقط من خلال السلك، وعندما ثار الأهالي ورفضوا الانصراف من أماكن الزيارة قام الحوام بالسماح لبعضهم بزيارات المقابلة ومنعها عن البعض الآخر مدعين أن المسموح لهم هم فقط الملتزمون من المعتقلين، وتؤكد: إلا أن الأهالي الذين اجتمعوا بأبنائهم من المعتقلين فوجئوا بأن ذلك يتم بشكل متعمد حتى يحكي لهم المعتقلون عما يلاقونه من تعذيب وصعق بالكهرباء وضرب، وهو ما ينعكس سلبًا على الأهالي حتى أن بعض أمهات المعتقلين كانوا يسقطون مغشيًا عليهم بعد انتهاء الزيارة.

وقالت والدة المعتقل إنه منذ السبت الماضي، تم منع الطعام عن المعتقلين ومنع المذكرات والكتب رغم أن هذه الفترة هي فترة امتحانات ومعظم المعتقلين من الطلبة.

وأكدت أن ابنها قد يصاب بأمراض عديدة نظرًا لاستمرار ضربه وصعقه بالكهرباء وسحب الملابس الشتوية منه رغم البرد القارس، وأكدت: إنه من أسماء الضباط التي تتردد إلى جانب رئيس المباحث محمد الحوام ضابط يُدعى ولاء وضابط آخر يدعى عمرو.

وكان بعض نشطاء التواصل الاجتماعي قد دشنوا لوسم ” هاشتاج” #الحوام_مجرم مطالبين بمحاكمته وسرعة التحرك لإغاثة معتقلي سجن شبين الكوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023