شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة 70 ألفًا.. زوار “رصد” يختارون السيسي شخصية العام

بمشاركة 70 ألفًا.. زوار “رصد” يختارون السيسي شخصية العام
أجرت شبكة رصد الإخبارية، استفتاءً حول أبرز الشخصيات والأحداث التي شغلت المصريين والعالم خلال عام 2016 بمشاركة ما يقرب من 70 ألف زائر.

أجرت شبكة رصد الإخبارية، استفتاءً حول أبرز الشخصيات والأحداث التي شغلت المصريين والعالم خلال عام 2016 بمشاركة ما يقرب من 70 ألف زائر.

اختار الزوار عبدالفتاح السيسي شخصية العام في مصر، يليه سائق التوكتوك الذي استضافه عمرو الليثي وتحدث عن همومه كمواطن مصري ، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، واللاعب الدولي محمد صلاح، والناشطة سناء سيف، والممثل محمد رمضان، والمستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، والجراح العالمي  مجدي يعقوب .

واحتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شخصية العام عالميا بنسبة 67% ، وتوزعت بقية النسب بشكل شبه متساوٍ بين “ترامب وبشار الأسد و مارك زوكربيرج والملك سلمان وميركل والبغدادي”.

وجاء الإعلامي محمد ناصر، الأكثر تأثيرًا، ويليه بالترتيب معتز مطر ، عمرو أديب، أحمد موسى، حمزة زوبع، إبراهيم عيسى، مصطفى بكري، وخرج كل من “جابر القرموطي ولميس الحديدي من الاستفتاء بحصولهما على 0%”.

وأكد زوار موقع رصد أن قرار تعويم الجنيه يعد هو الحدث الأبرز على الساحة المصرية خلال 2016، ويليه قرار بيع تيران وصنافير، ويتبعه حادث اغتيال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، ثم حادث مركب رشيد، مؤكدين أن حادث تفجير الكاتدرائية ومقتل ريجيني يأتيان بنفس الأهمية.

وتصدر انقلاب تركيا الفاشل مسرح الأحداث العالمية، ويليه سقوط حلب، وتبعه فوز ترامب ثم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فزيارة سامح شكري إلى إسرائيل، نهاية بـ”هجمات تنظيم الدولة في أوروبا”.

واختار الزوار “محمد علي كلاي” ليكون أبرز شخصية رحلت عن عالمنا في 2016، ويتبعه أحمد زويل، ثم محمود عبدالعزيز، ومحمد حسنين هيكل، والمعارض السوداني حسن الترابي، والحقوقي أحمد سيف الإسلام.

وتؤكد الشبكة أنها حرصت على عرض نتائج الاستفتاء كما جاءت بحسب اختيار زوارها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023