شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على تشكيل لقاء القمة وماذا قالت السفارة البريطانية عن المباراة؟

تعرَّف على تشكيل لقاء القمة وماذا قالت السفارة البريطانية عن المباراة؟
يلتقي قطبا الكرة المصرية ، الاهلي والزمالك مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر والأخيرة من الدور الأول في الدوري المصري الممتاز في موسمه الحالي 2016/2017، يطمح الفريقان لاقتناص الثلاث نقاط في مباراة اليوم.

يلتقي قطبا الكرة المصرية ، الاهلي والزمالك مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر والأخيرة من الدور الأول في الدوري المصري الممتاز في موسمه الحالي 2016/2017، يطمح الفريقان لاقتناص الثلاث نقاط في مباراة اليوم، بحيث يتطلع الأهلي لتعزيز صدارته في ترتيب فرق الدوري المصري، فيما يأمل الزمالك لتلقيص فارق النقاط في محاولة للاقتراب من الصدارة.

 

حكم المبارة

يدير اللقاء طاقم حكام مجرى بقيادة الدولى فيكتور كاساى ليكون الحكم المجرى الثالث الذى يديرالكلاسيكو المصرى، حيث سبقه مواطنه لايوش نيمات الذى أدار قمة فبراير 1989، وساندرو أندو الذى قاد نهائي كأس مصر فى الموسم الماضى وانتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن من غرائب التحكيم الأجنبى فى ادارة  الدربى  بين الأهلى والزمالك فإن حكم ونجله أداروا الكلاسيكو المصرى، وذلك عندما قاد الحكم الدولى اليونانى كيروش فارساراس قمة مارس 2006  فى عهد لجنة جمال الغندور، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى، وجاء ذلك بعد أكثر من 20 عاما على إدارة والده انطونيوا فارساراس قمة مايو1985 وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

موعد المبارة والقنوات الناقلة

تقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة مساء الخميس على ملعب ستاد بترو سبورت لحساب الجولة الـ17 والأخيرة من الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز.

تذاع المباراة على قنوات النيل الرياضية وأون سبورت ودى ام سي سبورت.

يدخل الأهلي المباراة متربعًا على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة حصدها من 13 فوزا و3 تعادلات دون التعرض لأي هزيمة منذ انطلاق المسابقة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 34 نقطة حصدها من 10 انتصارات و4 تعادلات دون هزائم ويتبقى له مؤجلتان.

تشكيل الزمالك المتوقع:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

الدفاع: محمد ناصف – محمود حمدي “الونش” – علي جبر – شوقي السعيد

خط الوسط: معروف يوسف – طارق حامد – إبراهيم صلاح

الهجوم: شيكابالا – ستانلي أوهاويتشي – باسم مرسي

تشكيل الاهلي

 ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، خط الدفاع ” محمد هاني وسعد سمير ومحمد نجيب وعلى معلول” وفي خط الوسط أحمد فتحي وحسام عاشور وكريم نيدفيد وعبدالله السعيد ووليد سليمان وفي خط الهجوم مروان محسن.

السفارة البريطانية

أبدت السفارة البريطانية بالقاهرة اهتمامها بمواجهة الديربي بين الأهلي والزمالك.

قالت السفارة البريطانية عن المواجهة: “تستمر الحرب الكروية الجميلة بين الناديين الأكبر في مصر والعالم العربي وأفريقيا و الشرق الأوسط.. هل يصطاد القوس الأبيض النسر الأحمر و يطرحه أرضا؟ أم يستمر نسر الأهلي الجارح في التحليق عاليا في الصدارة؟.. رغم أن السفير البريطاني يشجع الاتحاد السكندري إلا أن أغلب طاقم الدبلوماسيين والموظفين المحليين إما زملكاوي(ة) أو أهلاوي(ة) .

واضافت: السفارة البريطانية بالقاهرة تحبس أنفاسها استعدادًا لديربي القاهرة.. مشاهدة ممتعة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023