شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأطباء”: السجن عامين عقوبة إطلاق لقب “دكتور” على غير خريجي الطب

“الأطباء”: السجن عامين عقوبة إطلاق لقب “دكتور” على غير خريجي الطب
قال الدكتور خالد سمير - عضو مجلس نقابة الأطباء - إن القانون يقضي بعقوبة السجن عامين لكل من يطلق على نفسه لقب "دكتور" دون حصوله على الدكتوراه من كلية الطب، مثل كتابة "الدكتور فلان" على لافتات الصيدليات في الشوارع..

قال الدكتور خالد سمير – عضو مجلس نقابة الأطباء – إن القانون يقضي بعقوبة السجن عامين لكل من يطلق على نفسه لقب “دكتور” دون حصوله على الدكتوراه من كلية الطب، مثل كتابة “الدكتور فلان” على لافتات الصيدليات في الشوارع أو خريجي كليات الصيدلة أو العلاج الطبيعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” بنحبك يا مصر”، على قناة “إل تي سي”، أنه لا يقبل بإهانة أي شخص ويهتم بتحقيق المصلحة العامة للمريض وليس أي شيء دون ذلك، موضحًا أن الأزمة سببها في الأساس عدم وجود رقابة حقيقية ورغبة بعض أعضاء النقابة في إظهار عدم وجود فارق بين الحاصلين على الدكتوراة وغير الحاصلين عليها وهو ما يضر بصحة المريض في النهاية.

ورفض عضو مجلس نقابة الأطباء دعوات نقابة العلاج الطبيعي لتوجه المرضى إليهم لتشخيص حالتهم قبل اللجوء إلى دكتور متخصص.

يذكر أنه تم القبض على حاصل على دبلوم تجاري، ينتحل صفة طبيب، ويدير مركز للعلاج الطبيعي، والكشف على المواطنين، بمركز طامية بالفيوم.

وتم ضبط كميات كبيرة من الأعشاب مجهولة المصدر، وأنواع غير معروفة من الأدوية وأجهزة علاج طبيعي، وحجامات، داخل المركز، وروشتات لكتابة العلاج، وخطابات تحويل من أحد المعامل، إلى هذا المركز، وتبين أن صاحب المركز، ينتحل صفة طبيب، وهو حاصل على دبلوم تجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023