شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممدوح الولي: أين اختفت 3.1 مليار دولار من خزينة الدولة؟

ممدوح الولي: أين اختفت 3.1 مليار دولار من خزينة الدولة؟
كشف ممدوح الولي الخبير الاقتصادي ونقيب الصحفيين الأسبق، إلى أن هناك نحو 3.1 مليار دولار منح دولية لمصر لم يدخلوا البنك المركزي أو الحسابات الرسمية للحكومة.

كشف ممدوح الولي الخبير الاقتصادي ونقيب الصحفيين الأسبق، إلى أن هناك نحو 3.1 مليار دولار منح دولية لمصر لم يدخلوا البنك المركزي أو الحسابات الرسمية للحكومة.

وقال “الولي” في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن إن مصر حصلت على منح دولية بقيمة 5ر3 مليار دولار، بخلاف القروض التي تم التعاقد عليها، إلا أن بيانات وزارة المالية الخاصة بالمنح الدولية خلال العام المالي 2015/2016، لم تتضمن سوى 3.5 مليار جنيه، أي نحو 394 مليون دولار بسعر الصرف الرسمي وقتها.

وتسائل الخبير الاقتصادي ” هل هذه المنح البالغة 3.5 مليار دولار وصلت فعلاً، أم أنها مازالت ارتباطات؟ وإذا كانت قد وصلت، فأين ذهبت إذا كانت خزانة الدولة لم يصلها منها سوى 394 مليون دولار فقط؟، وإلا يعد وصول منح قيمتها 394 مليون دولار للخزانة العامة خلال عام مالى، ترأست خلاله سحر نصر، وزارة التعاون الدولي لمدة عشرة شهور منه، برهانًا واضحًا على إخفاق الوزيرة في استقطاب منح دولية، رغم تصريحاتها المتكررة عن الحصول على منح دولية بقيم ضخمة؟”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023