شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على نفقة الدولة.. الصحة تقرر علاج 3 من مصابي “البطرسية” في ألمانيا

على نفقة الدولة.. الصحة تقرر علاج 3 من مصابي “البطرسية” في ألمانيا
قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والطوارئ، إن هناك 13 مصابًا جراء تفجير الكنيسة البطرسية مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والطوارئ، إن هناك 13 مصابًا جراء تفجير الكنيسة البطرسية مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأضاف “سعدالدين” خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، مع برنامج “صباح دريم”، المذاع على قناة “دريم”، أن هناك 3 حالات حرجة من بين المصابين، حالتين بمستشفى الجلاء العسكري، وأخرى في مستشفى الدمرداش، مؤكدًا أن باقي المرضى في تحسن مستمر، ويتماثلون للشفاء.

وأوضح أن الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة، أصدر قراره باستكمال علاج 3 مصابين في أكبر مركز جامعي بألمانيا على نفقة الدولة حتى الآن، منهم سيدة مصابة بإصابات حادة في الوجه، بالإضافة إلى إثنين آخرين تعرضوا لإصابات كبيرة في الحبل الشوكي، ما أحدث لديهم شلل في الرجلين، ويحتاجون إلى علاج عالي التقنية.

وقضت بالأمس الضحية رقم 27 في تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، منتصف الشهر الحالي، متأثرة بجراحها، وهي سيدة مسنة تدعى إيزيس فارس، وتبلغ من العمر 63 عامًا.

يذكر أنه قتل 27 شخصًا وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم الأحد 11 ديسمبر الجاري، وأدى الانفجار إلى تدمير الكنيسة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023