شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دول أوروبية تحذر رعاياها من السفر إلى مصر

دول أوروبية تحذر رعاياها من السفر إلى مصر
حذر عدد من الدول الأجنبية من احتمال حدوث عمليات إرهابية فى مصر، وألزمت السفارة الأميركية فى القاهرة موظفيها وأفراد عائلاتهم بعدم السفر خارج القاهرة دون موافقة مسبقة.

حذر عدد من الدول الأجنبية من احتمال حدوث عمليات إرهابية فى مصر، وألزمت السفارة الأميركية فى القاهرة موظفيها وأفراد عائلاتهم بعدم السفر خارج القاهرة دون موافقة مسبقة.

وأصدرت الخارجية الأميركية بيان، جاء فيه “يحظر على موظفى السفارة الأميركية فى مصر حاليا السفر إلى أى مكان بسيناء، بما فيها شرم الشيخ، أو فى المنطقة الصحراوية الغربية”.

ووجهت كندا تحذيرا مماثلا، ضد السفر غير الضرورى إلى مصر، بسبب الوضع الأمنى الذى قالت إنه لا يمكن التنبؤ به.

ونصحت الخارجية الأيرلندية مواطنيها المتجهين إلى مصر لممارسة درجة عالية من الحذر، وقالت: “ننصح بعدم السفر إلى شمال سيناء، وبالقرب من الحدود مع ليبيا وفلسطين”.

وحذرت نيوزيلندا رعاياها بعدم السفر لمصر، بينما اصدرت الخارجية الأسترالية، بيانا جاء فيه :” ننصح المواطن بأن يعيد النظر فى الحاجة إلى السفر إلى مصر بسبب تهديد الهجمات الإرهابية والاختطاف”

 أكد أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر وأنه لا قلق حول ذلك، و تلك التحذيرات إجراءات احترازية يتم القيام بها فى فترة العطلات السنوية، بحسب الوطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023