شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية تونس تعلن القبض على خلية إرهابية على علاقة بمنفذ هجوم برلين

داخلية تونس تعلن القبض على  خلية إرهابية على علاقة بمنفذ هجوم برلين
أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن القبض على خلية إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر على علاقة بالمدعو أنيس العامري منفذ هجوم الدهس بشاحنة في العاصمة الالمانية برلين.

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن القبض على خلية إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر على علاقة بالمدعو أنيس العامري منفذ هجوم الدهس بشاحنة في العاصمة الالمانية برلين.

وقالت الداخلية في بيان: ” إثر توفر معلومات لدى إدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة وبالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش بفوشانة ولاية بنعروس، تمّ يوم امس الجمعة الكشف عن خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة”،بحسب وكالة تونس افريقيا للانباء (وات).

وأوضحت أن من بين عناصر هذه الخلية ابن شقيقة العامري الذي اعترف بأن خاله كان “أمير” “مجموعة جهادية” تنشط في ألمانيا، وأنه أرسل له أموالا للالتحاق به هناك.

وتشتبه السلطات بشكل شبه مؤكد في أن العامري هو الذي كان يقود الشاحنة التي اقتحمت سوقا لأعياد الميلاد في برلين يوم الاثنين الماضي، متسببا في مقتل 12 شخصا وإصابة نحو خمسين آخرين، قبل أن يهرب، لتعلن السلطات الإيطالية عن مقتله في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في ميلانو التي وصلها قادما من برلين عبر فرنسا.

وفي برلين أكد قائد الشرطة القضائية الألمانية هولغر مونش أن “مئات” المحققين سيواصلون العمل على هذا الملف خلال أعياد نهاية السنة.

كما صرح المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية جان مارك فالكون اليوم بأن المحققين الفرنسيين يعملون “يوميا مع الأجهزة الألمانية، وحاليا مع الأجهزة الإيطالية” بشأن التحقيقات الجارية في الهجوم.

وفي عام 2008م، تم سجن العامري مدة سنة كاملة بتهمة تعاطي المخدرات، كما صدر في حقه حكم غيابي بالسجن لخمس سنوات عام 2011م، بتهمة السرقة والسلب.

وذكرت تقارير إعلامية أن العامري أمضى عدة سنوات في إيطاليا قبل أن ينتقل إلى ألمانيا في يوليو 2015، وظل ملاحقا منذ أن فر بعد هجوم الاثنين الماضي في برلين الذي أوقع 12 قتيلا.

وأفادت التقارير بأن العامري وصل إلى جزيرة صقلية الإيطالية في 2011م، وأمضى هناك خمس سنوات في السجن حتى 2015 بعد إدانته بإشعال النار في مدرسة.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم الدولة أن العامري هو منفذ الهجوم على سوق للميلاد بالعاصمة برلين.

وبث تنظيم الدولة شريطًا مصورًا يبايع فيه العامري زعيمه أبو بكر البغدادي، ويتوعد من وصفهم بالصليبيين، ويقول إن أنصار التنظيم سينتقمون منهم، كما يدعو إلى شن هجمات في أوروبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023