شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشتري 360 ألف طن قمح روسي وأرجنتيني

مصر تشتري 360 ألف طن قمح روسي وأرجنتيني
أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، إنها اشترت 360 ألف طن قمح من روسيا والأرجنتين ورومانيا عبر مناقصة، فيما أجلت البت في مزايدة السكر الأبيض لليوم.

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، إنها اشترت 360 ألف طن قمح من روسيا والأرجنتين ورومانيا عبر مناقصة، فيما أجلت البت في مزايدة السكر الأبيض لليوم.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، مساء الثلاثاء، أن “الكميات التي اشترتها مصر تتضمن 180 ألف طن من القمح الروسي و120 ألف طن من القمح الأرجنتيني و60 ألف طن من القمح الروماني”.

و أشارت الهيئة إلى أنه “تم تأجيل البت في مناقصة توريد السكر الأبيض بحد أدنى 50 ألف طن للوصول فى منتصف فبراير المقبل، إلى اليوم، لحين فتح المظاريف للشركات المتقدمة ” حسب البيان ذاته.

وأضافت الهيئة الحكومية أن “الموعد النهائي لتقديم العروض التي ستكون شاملة نفقات الشحن والتأمين هو 20 ديسمبر على أن تصل الشحنة في 15 فبراير”.

والأسبوع الماضي، قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر إنها تسعى لشراء 50 ألف طن على الأقل من السكر الأبيض في مناقصة عامة.

وتعاني مصر من أزمة في المعروض من السكر منذ أكتوبر الماضي، ليصل سعر الكيلوجرام الواحد إلى نحو 15 جنيه وسط عدم توافره.

وارتفع سعر السكر بنسبة 68.3% في نوفمبر2016، مقارنة بنفس الشهر من العام 2015، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

 ومصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، وتستهلك سنوياً 18 – 19 مليون طن قمح، وفقاً لتصريحات سابقة لوزير التموين محمد علي مصلحي.                             



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023