شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات المصرية تفتح معبر رفح اليوم في الاتجاهين لمدة 3 أيام

السلطات المصرية تفتح معبر رفح اليوم  في الاتجاهين لمدة 3 أيام
فتحت أبواب معبر رفح مجددا، صباح اليوم، في الاتجاهين بين مصر وغزة، لمرور الحالات الإنسانية والطلبة، ومن المقرر تواصل تشغيله حتى مساء الاثنين القادم.

فتحت أبواب معبر رفح مجددا، صباح اليوم، في الاتجاهين بين مصر وغزة، لمرور الحالات الإنسانية والطلبة، ومن المقرر تواصل تشغيله حتى مساء الاثنين المقبل.

وقال مصدر مسئول فى المعبر من الجانب المصرى فى تصريح لـ “اليوم السابع”، إنه تم البدء فى تشغيل المعبر واستقبال المسافرين بين الجانبين المصرى والفلسطينى بعد تسلم الكشوف الخاصة بالمسافرين المقرر مرورهم من الجانب الفلسطينى للجانب المصرى، وهم حالات إنسانية وطلبة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم فى مصر، كما يسمح بمرور الحالات الإنسانية العائدة إلى غزة، والمرحلين من الخارج، الذين يعودون عن طريق المطارات المصرية، ولا يحملون أوراق إقامة في مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية .

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن استبقت فتح المعبر بخطة لتأمين حركة العمل داخل الساحة وتنقل المسافرين بين الجانبين المصرى والفلسطينى، ومرور المسافرين على الطريق الدولى الموصل للمعبر من مدينة العريش.

وأغلق معبر رفح يوم الاثنين الماضى بعد تشغيله 3 أيام متواصلة، ومر من خلاله 3531 مسافرا من الحالات الإنسانية والطلبة، وتم السفر بتنسيق مشترك بين الجانبين المصرى والفلسطينى على بوابتى المعبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023