شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتهم بتفجير نفسه في الكنيسة البطرسية كان معتقلا في مارس 2014م

المتهم بتفجير نفسه في الكنيسة البطرسية كان معتقلا في مارس 2014م
بعد دقائق من اعلان السيسي عن منفذ تفجير الكنيسة البطرسية، تم الكشف أن الشاب المقصود، سبق وان أعلنت وزارة الداخلية عن اعتقاله عام 2014 بتهمة حيازة سلاح وقنابل.

بعد دقائق من اعلان السيسي عن منفذ تفجير الكنيسة البطرسية، تم الكشف أن الشاب المقصود، سبق وان أعلنت وزارة الداخلية عن اعتقاله عام 2014  بتهمة حيازة سلاح وقنابل.

أعلن عبداللفتاح السيسى، في الجنازة الرسمية لشهداء الكنيسة البطرسية، أمام النصب التذكاري في مدينة نصر، إن مرتكب الحادث شاب يدعى محمود شفيق محمد مصطفى، عمره 22 سنة، فجر نفسه بحزام ناسف، وليس عبوة ناسفة، مشيرا أنه تم القبض على 3 أشخاص وسيدة متهمون فى الحادث وجارى البحث عن شخصين هاربين تورطا في الحادث.

وأضاف السيسي: ما تعرفوش حجم النجاح اللى إحنا محققينه ضد الإرهاب فى سينا، إحنا بنتعامل مع بعض بصدق وأمانة، لازم تكونوا عارفين إن اللى حصل أمبارح ضربة إحباط منهم هما، لأنهم لن يستطيعوا إحباطنا طول ما أحنا مع بعض.

 القبض على المتهم بتفجير نفسه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا نقلاً عن جريدة الوطن، ذكر أن الأجهزة الأمنية بالفيوم ألقت القبض على شابين بحوزتهم “سلاح آلى، قنبله يدوية، وطلقات آلى” تعدوا بها على المواطنيين أثناء قيام الشرطه بفض مسيرة للإخوان بالفيوم.

والمقبوض عليهم هما: محمود محمد عبد المولى 20 سنة طالب من قرية منشأة عفيفى بمركز سنورس، وضبط بحوزته قنبلة يدوية ومحمود شفيق محمد 18 سنة طالب من منشأة عفيفى بمركز سنورس وبحوزته فوارغ طلقات آلى وتم ضبط سلاح آلى، وأحيل المتهمان إلى النيابة التى تولت التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023