شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط يحقق مكاسب محدودة خلال تعاملات اليوم

النفط يحقق مكاسب محدودة خلال تعاملات اليوم
سجلت أسعار النفط الخام مكاسب محدودة خلال تعاملات، اليوم الجمعة، على آمال توصل الدول المصدرة من خارج منظمة اوبك إلى اتفاق بخفض الأنتاج بعدما نجحت منظمة أوبك بالتوقيع بين أعضائها علي إتفاقاً بخفض الأنتاج لدعم أسعار النفط.

سجلت أسعار النفط الخام مكاسب محدودة خلال تعاملات، اليوم الجمعة، على آمال توصل الدول المصدرة من خارج منظمة اوبك إلى اتفاق بخفض الأنتاج بعدما نجحت منظمة أوبك بالتوقيع  بين أعضائها علي إتفاقاً بخفض الأنتاج لدعم أسعار النفط.

وارتفع خام مزيج “برنت” العالمي بنسبة0.6% مسجلاً 54.2 دولارً للبرميل، كما صعد الخام الأمريكي  بنسبة 0.96% إلى 51.33 دولارً للبرميل.

وتستعد الدول المصدرة من خارج “أوبك” يوم السبت القادم للمشاركة في إجتماع فينا مع الدول الأعضاء بداخل أوبك؛ لبحث تخفيض الدول من خارج أوبك إنتاجها، حيث من المتوقع أن تخفض الدول المصدرة للخام من خارج “أوبك” إنتاجها بنحو 600 ألف برميل يومياً تتحمل منها روسيا 300 ألف برميل يومياً وحدها.

وكانت أسعار النفط ارتفاعات بنحو 15% منذ أعلان الدول الأعضاء بأوبك توصلهما إلى إتفاق بخفض الانتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً، ولكن طلبت منظمة “أوبك” من الدول المصدرة للخام خارجها بضرورة حفض الأنتاج بنحو 600 ألف برميل يومياً حتي يحقق الأتفاق أهدافة وترتفع أسعارالنفط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023