شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد مصري أمريكي لتنمية المهارات القرائية لطلاب المدارس بالمنوفية

وفد مصري أمريكي لتنمية المهارات القرائية لطلاب المدارس بالمنوفية
التقى المستشار الدكتور أشرف هلال -محافظ المنوفية- وفد برنامج تنمية المهارات القرائية بالمستويات التعليمية...

التقى المستشار الدكتور أشرف هلال -محافظ المنوفية- وفد برنامج تنمية المهارات القرائية بالمستويات التعليمية المختلفة والذي يتم حاليا تطبيقه بالمرحلة الابتدائية وفق الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعاون الدولي والجانب الأمريكي ، حضر الاجتماع وكيلة وزارة التربية التعليم بالمنوفية ود ميلندا تايلور مدير التعليم بمؤسسة RTI  ود باربرا  والش مدير برنامج تحسين الأداء التعليمي للبنات ( جايلو ) ود / شاهيناز الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي و د  أحمد شلبي مستشار اللغة العربية .

 

ويهدف البرنامج إلى تعليم الطلاب طريقة قراءة اللغة العربية بالاعتماد على التحليل الصوتي ويطبق مبادئ التعليم النشط والتقويم الشامل وقد تم إعداد جيل من المدربين المتطوعين ويتم حاليا تجهيز جيل جديد لاستمرار العمل وتأدية الرسالة .

وقد أعرب المحافظ عن سعادته بالفكرة واستعداده لدعمها في مدارس المحافظة، مشيرا إلى المستوى التعليمي المميز بالمحافظة ودور مركز الإبداع في رعاية النوابغ والموهوبين .

من جانبها، أكدت د شاهيناز الدسوقي أنه يتم استخدام الحاسب الآلي فى تعليم طريقة القرائية، كما يتم عمل اسطوانات مدمجة لتعليم الطلاب مخارج الحروف وأصوات الحروف بمختلف تشكيلاتها مشيرة إلى أن البرنامج هو برنامج وقائي وليس علاجيا بمعنى أنه يتعامل مع فئة عمرية في مرحلة التعليم  وليس فئة عمرية متسربة من التعليم .
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023