شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلشي: النظام الحالي يقمع الحريات العامة والاقتصادية ويعادي الشعب

البلشي: النظام الحالي يقمع الحريات العامة والاقتصادية ويعادي الشعب
قال خالد البلشي وكيل مجلس نقابة الصحفيين، إن لجنة الحريات بالنقابة ضد سياسات السلطة التي تستخدم القمع وتنال من الحريات العامة والاقتصادية، مشيرًا إلى أن النظام الحالي يعادي قطاعات كثيرة من الشعب.

قال خالد البلشي وكيل مجلس نقابة الصحفيين، إن لجنة الحريات بالنقابة ضد سياسات السلطة التي تستخدم القمع وتنال من الحريات العامة والاقتصادية، مشيرًا إلى أن النظام الحالي يعادي قطاعات كثيرة من الشعب.

وأضاف البلشي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي حول مشروع قانون العمل الجديد وتأثيراته على أوضاع العمل، أن القانون لم يُطرح للنقاش مثل باقي القوانين، والذي شاركت فيه نقابة الصحفيين باعتبارها تتعرض للانتهاكات من فصل تعسفي وغيره.

وأعرب البلشي عن تخوفه من مصير قانون العمل وأن يواجه نفس مصير قانون الجمعيات الأهلية وإقراراه دون طرحه للمناقشة، موضحًا أنه من المفترض أن يناقش قانون العمل الانتهاكات  التي تقع بحق العمال، والتي كان آخرها محاكمة عمال الترسانة البحرية بالإسكندرية عسكريًا والقبض على ٦ من عمال النقل العام.

وعقدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، ندوة حول مناقشة قانون العمل المفترض مناقشته بمجلس نواب السيسي الأسبوع المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023