شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شباب القافلة النوبية يرفضون فض الاعتصام لحين تنفيذ مطالبهم

شباب القافلة النوبية يرفضون فض الاعتصام لحين تنفيذ مطالبهم
أعلن عدد من الشباب النوبيين استمرار اعتصامهم بالكيلو 45 بأسوان ؛ احتجاجًا على عدم السماح لهم وقافلة العودة النوبية من الوصول إلى منطقة توشكى، للتعبير عن غضبهم من طرح الدولة للمنطقة للاستثمار ضمن مشروع المليون ونصف فدان.

أعلن عدد من الشباب النوبيين استمرار اعتصامهم بالكيلو 45 بأسوان ؛ احتجاجًا على عدم السماح لهم وقافلة العودة النوبية من الوصول إلى منطقة توشكى، للتعبير عن غضبهم من طرح الدولة للمنطقة للاستثمار ضمن مشروع المليون ونصف فدان.

وطلب النوبيون من الوفد البرلماني في اجتماع، اليوم الثلاثاء، إبلاغ المسئولين أن قافلة العودة مستمرة في الاعتصام، قائلين: “مستمرون لحين صدور قرار جمهوري رسمي، فنحن لا نثق في أي تفاوض حتى لا يتم التلاعب بنا كما حدث من قبل”.

ورفض المعتصمون، أمس الأثنين، إرسال وفدًا منهم للتفاوض مع المشير محمد حسين طنطاوي، حول فض الاعتصام، مؤكدين أنه لا سبيل للفض سوى قرار جمهوري بإعادة توطينهم.

وتتمثل مطالبهم في، عدم المساس للمواطن والحقوق والأرض النوبية حتى مناقشة وتفعيل قانون الهيئة العليا لتوطين وتنمية النوبة، بما يضمن لهم حق العودة، مشيرين إلى أن عدم تفعيل المادة 263 هو الذي تسبب في طرح منطقتي “توشكى” و”فورقندي” بمشروع المليون ونصف فدان.

وكان عدد من النوبيين، قد دخلوا في اعتصام على الطريق السريع أبو سمبل- أسوان بمحافظة أسوان، بداية من يوم السبت الماضي، بعدما رفضت قوات الأمن السماح لهم بدخول “توشكى” للاحتجاج ضد بيع الأراضي هناك لغير النوبيين.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023