شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حبس نقيب الصحفيين.. البرعي ساخراً: إيه أخبار لجنه العفو ؟”

بعد حبس نقيب الصحفيين.. البرعي ساخراً: إيه أخبار لجنه العفو ؟”
سخر الحقوقي، نجاد البرعي، بعدالحكم بحبس نقيب الصحفيين، واثنين آخرين، من لجنة العفو المُشكلة، مؤخراً، لتقديم طلب للإفراح عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا رأى، بعفو رئاسي

سخر الناشط الحقوقي، نجاد البرعي، بعد الحكم بحبس نقيب الصحفيين، واثنين آخرين، من لجنة العفو المُشكلة مؤخراً، لتقديم طلبات العفو الرئاسي، للإفراج عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا رأى.

وقال البرعي في عدد من التغريدات، نشرها عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، اليوم: “نقفل موضوع مجدي مكين ونتنقل لموضوع حبس نقيب الصحفيين ووكيل النقابه وامينها العام . المهم ايه اخبار لجنه العفو ؟”.

وتابع البرعي: “عندما تحبس جنينه لانه كشف الفساد ونقيب الصحفيين لانه حاول ان يرتب طريقه كريمه لتسليم صحفيين وتحارب الجمعيات الاهليه كيف تتصور ان يراك الناس؟”.

وأضاف: “حبس نقيب الصحفيين ووكيل النقابه وامينها العام هي حرب بين الإستبداد و الحريه ولن تنتهي الا ان انتصر احد طرفيها انتصارا نهائيا مع الاسف”.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبدالرحيم سنتين لكل منهم، وألزمتهم دفع كفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين مطلوبين أمنيا داخل مقر النقابة، وسط اجراءات امنية مشددة في محيط محكمة عابدين .

قررت نيابة وسط القاهرة -أواخر مايو الماضي- إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة على خلفية التحقيق معهم في القضية. وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحفيين اثنين في مطلع مايو الماضي، ما دفع الصحفيين لعقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام الشرطة للنقابة.

ونفت وزارة الداخلية الاقتحام، وقالت إن “إلقاء القبض على الصحفيين جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023