شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول كويتي: توريد النفط لمصر بالأسعار الدولية وليس منحة

مسؤول كويتي: توريد النفط لمصر بالأسعار الدولية وليس منحة
نفى مسؤول كويتي مطلع، أن يكون العقد المبرم مع مصر لتوريد مليوني برميل من النفط الخام شهريا، والذي تم الإعلان عنه مؤخرا، بديلا عن صفقة المواد البترولية التي كانت "أرامكو" السعودية ترسلها إلى القاهرة.

نفى مسؤول كويتي مطلع، أن يكون العقد المبرم مع مصر لتوريد مليوني برميل من النفط الخام شهريا، والذي تم الإعلان عنه مؤخرا، بديلا عن صفقة المواد البترولية التي كانت “أرامكو” السعودية ترسلها إلى القاهرة.

ونقلت وكالة بلومبيرج عن المسؤول، قوله: إن الكويت جددت عقدًا لتوريد مليوني برميل من النفط الخام شهريًا، في الوقت الذي نفى فيه المصدر أن “يكون هذا العقد مرتبطا بتعويض أي شحنات من المواد البترولية التي كانت أرامكو السعودية ترسلها إلى مصر”.

وأوضح أن العقد ليس جديدًا بل هو امتداد للعقد السابق بين هيئة البترول المصرية ومؤسسة البترول الكويتية، وسيكون مدته ثلاث سنوات ابتداء من الأول من ينايرالمقبل.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن تسربت أنباء في وسائل الإعلام المصرية بأن الكويت ستعوض مصر عن الشحنات التي فقدتها من أرامكو السعودية التي أوقفت تصدير المنتجات البترولية إلى مصر منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأضاف المصدر: العقد لا يحتوي على أي شروط تفضيلية لمصر بل هو عقد تجاري صرف قائم على أسس تجارية وسيتم بيع النفط فيه إلى مصر على أساس الأسعار الدولية.

وكانت وزارة البترول المصرية طرحت في بداية أكتوبر الماضي، مناقصات عالمية لاستيراد شحنات بترولية من السوق العالمية، وتم التعاقد على كميات بديلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023