شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. منها ترامب والوضع السوري.. 10تنبؤات”سيمبسون”تتحقق في الواقع

بالفيديو.. منها ترامب والوضع السوري.. 10تنبؤات”سيمبسون”تتحقق في الواقع
انتشر مقطع حلقة المسلسل الكارتوني الشهير "عائلة سيمبسون"التي بثت يوم 19 مارس عام 2000، وتنبأت بأن دونالد ترامب سيكون رئيسًا لأميركا، قبل 16 عامًا، حتى أصبح حقيقة اليوم.

انتشر مقطع حلقة المسلسل الكارتوني الشهير “عائلة سيمبسون”التي بثت يوم 19 مارس عام 2000، وتنبأت بأن دونالد ترامب سيكون رئيسًا لأميركا، قبل 16 عامًا، حتى أصبح حقيقة اليوم.

وظهرت  الشخصية الكرتونية “ليزا” في البيت الأبيض في منصب رئيسة الولايات المتحدة في عام 2030، في حلقة بُثت 2000 وحملت عنوان “بارت تو ذي فيوتشر” ، خلفا للرئيس السابق ترامب الذي سبب أزمة مالية فبات عليها حلها، وتقول خلال الحلقة “كما تعلمون، نحن ورثنا وضعًا ماليًا حرجاً”.

وأوضح جريني كاتب حلقات مسلسل “عائلة سيمبسون”، ان  الحلقة أتت في إطار التحذير من ترامب وأنه كان يتفق مع  الرؤية التي تقول بأن “الأميركيين يسيرون نحو الجنون”.

وخلال إحدى الحلقات والتي ظهر فيها ترامب وهو في صدد النزول على درج كهربائي وسط مؤيديه فيما يُسقط أحدهم لافتة وهو ما حدث بالفعل في بداية العام 2016.

عمت الدهشة بسبب صدق تنبؤات المسلسل، إلا أنه تبين أنها لم تكن المرة الأولي، ونشرت قناة “فوكس هوب” علي اليوتيوب مقطع فيديو لـ10 أمور عالمية تنبأ بها المسلسل قبل آوانها.

بثت حلقة في مارس 2014 ، تحدثت عن اصابة نجم الكرة البرازيلي نيمار و فوز منتخب ألمانيا في المباراة النهائية لكأس العالم، وهو ما تحقق بعد عدة شهور.

في 2008 أظر المسلسل وجود آلة تصويت متلاعب بها، وبعد أربع سنوات تحقق ذلك أثناء الانتخابات الرئاسية تبين وجود عطل في آلة التصويت جعلت أصوات أوباما تذهب لمنافسه.

في 2007،  أثناء نقاش أبطال المسلسل لوضع ما تحدثت “ليزا” عن إمكانية تجسس المخابرات الأميركية عليهم، وهو ما تبين صحته، وفي عام 2013 أكد سنودن  تجسس وكالة الامن القومي على الاميركيين ومراقبة مكالمتهم الخاصة.

وفي عام 1996 تحدثت حلقة مسلسل سيمبسون عن جهاز اتصال داخلي دات تكنولوجيا عالية، وهو الجيل الجديد للآيبود الذي ظهر عام 2001، ولم يتضح هل تنبأ المسلسل بشكل الجهاز أم الشركة المصنعة للآيبود هي من استلهمت شكل الجهاز من المسلسل.

في مارس 2014، في الموسم السادس والعشرين من المسلسل تم ايقاف نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في منزل عائلة سيمبسون بتهمة الفساد، وفي مايو 2045 تم ايقاف نائب رئيس الفيفا في سويسرا بتهمة الفساد وغسيل الأموال.

في 2003 تعرض ساحران المانيان لهجوم نمر في أحد فنادق لاس فيجاس أثناء تقديم عرض سحري، وتبين فيما بعد أن المسلسل قد سبق وعرض نفس المشهد قبل سنوات في الجزء الخامس، عند تعرض ساحرين المانيان لهجوم نمر ومن المثير للدهشة أن المسلسل قدم نفس فصيلة النمور التي ارتكبت الحادث، وهي فصيلة نادرة تسمي النمور البيضاء مع الأخد في الاعتبار الشبه بين الساحرين في الكارتون وأرض الواقع.

في عام 1995 في الجزء السادس من مسلسل سيمبسون، عرضت احدي الحلقات تكنولوجيا الحديث عبر الأجهزة التكنولوجية الحديثة والتواصل عبر ساعات يد حديثة، وهو ما تحقق بعدها بسنوات عدة في 2013.

حاليا يتحدث الكثيرون عن تورط الولايات المتحدة في الوضع السوري، وأنها هي التي أشعلت الأحداث هناك، وبالرجوع للوراء قليلا نجد في احدي حلقات المسلسل الكارتوني عام 2001 ، يتحول أحد أبطاله إلي طيار يحاول قصف بلد في الشرق الأوسط، وباظهار سيارة تخص الضحايا تبين وجود العلم السوري علي احدي سياراتهم الذي أصبح رمز المقاومة السورية بعدذلك.

عرضت حلقة من المسلسل عام 1994، ومسؤولة الطعام في احدي المدارس تعد الطعام للاطفال باستخدام لحم خيول، وبعد 20 عام اهتزت أوروبا بعد اكتشاف استخدام لحوم خيول بدلا من العجول.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023