شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النظام يحترس..استنفار أمني بميدان التحرير قبيل “ثورة الغلابة”

النظام يحترس..استنفار أمني  بميدان التحرير قبيل “ثورة الغلابة”
قبل 24ساعة من موعد مظاهرات 11 نوفمبر المرتبقة والتي أطلق عليها "ثورة الغلابة" اكتظت ميادين مصر بقوات الأمن، وانتشرت سيارات الشرطة في الشوارع وتواصل تلك القوات حتى الان حملات الاعتقال العشوائية.

قبل 24ساعة من موعد مظاهرات 11 نوفمبر المرتبقة والتي أطلق عليها “ثورة الغلابة” اكتظت ميادين مصر بقوات الأمن، وانتشرت سيارات الشرطة في الشوارع وتواصل تلك القوات حتى الان حملات الاعتقال العشوائية.

التحرير يتحول إلى ثكنة عسكرية

تحول ميدان التحرير من السادسة مساء أمس الاربعا إلى ما يشبه “ثكنةعسكرية” إذ تمركزت  مدرعات الشرطة على أطراف الميدان، وتم تطويق الشوارع المؤدية له استعدادا لمواجهة أي تحركات بشرية نحوه يوم الجمعة.

انتشار الأمن المركزي داخل المترو

وداخل محطات المترو انتشرت قوات الأمن المركزي على بوابات ومداخل المحطات، كما تواجد أفراد أمن مسلحين على رصيف انتظار القطارات.

السيسي للجيش: خليكوا معايا

وعقد السيسي اجتماعا مع قيادات الجيش والشرطة وأجهزة الاستخبارات الاثنين الماضي، مع اقتراب موعد مظاهرات “ثورة الغلابة” وتصاعد الدعوات لها.

واجتمع السيسي بوزيري الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبد الغفار، بحضور رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير المخابرات الحربية، ومدير المخابرات العامة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أنه تم خلال الاجتماع “استعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية على مختلف الاتجاهات والمحاور الإستراتيجية”.

وأضافت الوكالة أن السيسي “أشاد خلال الاجتماع بجهود رجال القوات المسلحة والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية في جميع أنحاء مصر، ووجه باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين”.

ويأتي الاجتماع وسط غضب شعبي بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي ضاعفت الأعباء المعيشية على ملايين المصريين، واتساع نطاق الدعوات  لمظاهرات احتجاجية يوم الجمعة المقبل أطلق عليها اسم “ثورة الغلابة” ورحّبت قوى سياسية وأحزاب مصرية بها وطالبت برحيل السيسي.

حملات اعتقال واسعة

و شنت حملة اعتقالات واسعة ضد المواطنينن ، فيما تواصل البحث عن الصحفيين المطلوبين الذي صدر عليهم امر ضبط وإحضار.

ووذكرت وكالة الأنباء المصرية الحكومية أن “أجهزة الأمن بمحافظة قنا -وبالتنسيق مع جهاز مباحث الأمن الوطني- ألقت القبض على ثمانية من جماعة الإخوان بمركزي قنا وقوص، لاتهامهم بالتحريض على العنف وأعمال الشغب والتظاهر ضد مؤسسات الدولة”.

وفي محافظة بورسعيد شمال شرق البلاد، نقلت الوكالة عن مدير أمن المحافظة اللواء زكي صلاح تعهده باتخاذ “كافه الإجراءات الأمنية التي تضمن توافر السلع الإستراتيجية بالأسعار المناسبة، وعدم السماح لأي محاولات لإثارة البلبلة أو بث الأفكار التي قد تضر بالأمن العام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023