شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتصاديون أمريكيون يحذرون من ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا

اقتصاديون أمريكيون يحذرون من ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا
  حذر خبراء اقتصاديون أمريكيون من أنه من المرجح أن ترتفع أسعار المواد الغذائية في العالم في الأشهر المقبلة في أعقاب...

 

حذر خبراء اقتصاديون أمريكيون من أنه من المرجح أن ترتفع أسعار المواد الغذائية في العالم في الأشهر المقبلة في أعقاب الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة والجفاف في المناطق الرئيسية لزراعة فول الصويا والذرة بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
فيما سيكون الارتفاع الثالث لأسعار المواد الغذائية في السنوات الخمس الأخيرة، بعدما شهدته من ارتفاع عامي 2007 و 2008 ثم في عامي 2010 و 2011، التي تسببت في إثارة الشغب وعدم الاستقرار الاجتماعي في العشرات من الدول حول العالم.
 
وأوضح الاقتصاديون أنه ليس من الواضح ما إذا كان ارتفاع أسعار المواد الغذائية مرة أخرى سيؤدي إلى حدوث اضطرابات جديدة، خاصة وأن أسعار مختلف المحاصيل ستتأثر بهذا الارتفاع في درجات الحرارة والجفاف.
 
ورغم التوقعات المبكرة التي بشرت بمحصول وفير من الذرة، إلا أن التقديرات تراجعت بعد سلسلة من الأيام التي شهدت ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة وظروف الجفاف التي تمتد عبر مزارع ولايات الغرب الأوسط الأمريكي.
 
وفي تقرير بثته شبكة صوت أمريكا قال "ديرموت هايز" الخبير الاقتصادي في جامعة ولاية آيوا: "نحن بحاجة إلى المطر، ولا يبدو أننا سنحصل عليه"، مشيرًا إلى أن ما يحدث في الولايات المتحدة باعتبارها أكبر دول العالم تصديرًا للذرة وأحد أكبر دول العالم تصديرًا لفول الصويا يؤثر بالطبع على الأسعار العالمية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023