شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمزة: السيسي يستخدم سارقي موارد الدوله وسماسرة الشركات الأجنبيه

حمزة: السيسي يستخدم سارقي موارد الدوله وسماسرة الشركات الأجنبيه
انتقد الناشط السياسي، والخبير الاستشاري المهندس ممدوح حمزة، السياسة التي يسير عليها عبدالفتاح السيسي مشيرا إلى انه لا يمتلك الخبرة في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

انتقد الناشط السياسي والخبير الاستشاري المهندس ممدوح حمزة، السياسة التي يسير عليها عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك الخبرة في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وكتب حمزة عبر صفحته على موقع “تويتر”: “السيسي مفلس خبراء ومفلس رجال دوله وبيستخدم وعاء مبارك الذي يحتوي فقط علي سارقي موارد الدوله وسماسرة الشركات والدول الاجنبيه”، مضيفًا: “لا إبداع ولا رؤية”.
وتأتي تغريدة “حمزة” بعد عدة تغريدات قام بنشرها على “تويتر”، انتقد فيها قرار الحكومة المصرية والبنك المركزي، بتحرير سعر صرف الجنيه في تعاملات البنوك المحلية، ورفع أسعار الوقود يوم الخميس الماضي.

وكان البنك المركزي، قد قرر يوم الخميس الماضي، تحرير صرف الجنيه المصري، مع وضع سعر استرشادي لتداول الدولار في البنوك بـ13 جنيهاً للدولار مع هامش 10 بالمئة، بعد أن استقر سعر الصرف الرسمي منذ مارس الماضي عند 8.88 جنيه للدولار، تمهيداً لتحرير سعر صرفه بشكل نهائي بدءاً من اليوم الأحد.
وتعاني مصر من عجز في الموازنة العامة وتزايد في الدين العام، في ظل تراجع احتياطي النقد الأجنبي إلى مستويات غير مسبوقة، مع تراجع عائدات السياحة وتحويلات المصريين من الخارج. وبالتوازي ازدهرت السوق الموازية في بيع وشراء الدولار حيث وصل هذا الأسبوع إلى رقم قياسي تجاوز 18 جنيهاً قبل أن يعود الهبوط تدريجياً إلى نحو 17 جنيهاً، بينما كان سعره الرسمي قبل تحريره 8.88 جنيه. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023