شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة البريطانية تعتقل 47 شخصًا من متظاهري ” أنونيموس”

الشرطة البريطانية تعتقل 47 شخصًا من متظاهري ” أنونيموس”
اعتقلت الشرطة البريطانية مساء أمس، 47 شخص خلال مظاهرة مناهضة للرأسمالية في وسط لندن نظمتها جماعة "أنونيموس" المتخصصة في القرصنة الالكترونية.

اعتقلت الشرطة البريطانية مساء أمس، 47 شخصا خلال مظاهرة مناهضة للرأسمالية في وسط لندن نظمتها جماعة “أنونيموس” المتخصصة في القرصنة الالكترونية.

وشارك مئات المحتجين من جماعة “أنونيموس”، كان كثيرون منهم يرتدون أقنعة، في الاحتجاج الذي بدأ في ميدان ترفلجار وانتقل إلى البرلمان.
وهتف المتظاهرون “حل واحد.. الثورة” أثناء مسيرتهم التي رافقتها الشرطة.

وكان من المقرر تنظيم مسيرات مماثلة لها صلة بجماعة “أنونيموس” في مدن أخرى في شتى أنحاء العالم أمس، بحسب روسيا اليوم.

وتجري الحركة هذه المسيرة، في 5 نوفمبر من كل عام منذ 2012، في ذكرى ما يسمى بـ”ليلة النيران”، وهي فعالية تقليدية غير رسمية في بريطانيا يتم إحياؤها بمناسبة فشل “مؤامرة البارود”، المرتبطة بمحاولة مجموعة من النشطاء الكاثوليكيين تفجير مبنى البرلمان البريطاني وقتل الملك جيمس الأول، في اليوم المذكور من العام 1605. 

ويرتدي المشاركون في المسيرة، التي تعارض الفساد والرقابة وعدم المساوة والحرب، أقنعة جاي فوكس، النبيل الإنجليزي الذي تزعم المتآمرين وكان مكلفا بإشعال فتيل المتفجرات الموضوعة تحت مبنى البرلمان.

 ونشرت سلطات لندن، التي نظمت فيها المسيرة الأوسع في إطار الحملة، مئات من عناصر الشرطة لمنع وقوع أعمال شغب خلالها. 

ونظمت التظاهرات أيضا في مدن أمريكية عدة، بما فيها واشنطن، حيث احتشد عشرات الأشخاص أمام مبنى البيت الأبيض، فيما حاولت مجموعة من المتظاهرين اقتحام فندق دونالد ترامب الواقع قرب مقر الرئيس الأمريكي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023