شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بالجمارك: ارتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65%

مصدر بالجمارك: ارتفاع أسعار السلع المستوردة بنسبة 65%
تسلمت مصلحة الجمارك، اليوم السبت،"المنافذ والموانىء الجمركية"، منشورا من البنك المركزى، بسعر الدولار الجديد عقب تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه".
تسلمت مصلحة الجمارك، اليوم السبت،”المنافذ والموانىء الجمركية”، منشورا من البنك المركزى، بسعر الدولار الجديد عقب تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”.
 
وكشف مصدر رفيع المستوي بالمصلحة، عن ارتفاع أسعار السلع المستوردة بواقع 65% ومنها السيارات، على خلفية تغيير المعاملات فى سعر الصرف، حيث تلقت المصلحة منشور من المركزى ورصد سعر الدولار بقيمة 14.65 جنيه، والذى سيتم بناء عليه الإفراج عن البضائع والسلع والمستوردة، وسداد الضريبة الجمركية والرسوم وضريبة القيمة المضافة على الواردات.
 
وأكد المصدر، أن مصلحة الجمارك لم ترفع سعر الضريبة الجمركية أوغيرها، لاسيما أن هذا الشأن يطلب صدور قانون جديد يقرره مجلس النواب، ولكن الزيادة الطبيعية التى تحققت جاءت حسب وصفه نتيجة لتغير سعر الصرف، حيث إنخفضت قيمة الجنيه بواقع 65 % ما ترتب عليه زيادة فى الأسعار المحصلة للإفراج عن البضائع المستوردة.
 
جدير بالذكر أن سعر صرف الجنيه الذى كان يتم الإفراج عن البضائع وسداد الرسوم وفقا له فى السابق كان يقدر بحوالي 8.79 جنيهات، لكن بعد تغير سعر الصرف، وتلقي منشور من البنك المركزى زادت الأسعار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023